اخر الاخبارمنوعات

أغرب طقوس الزواج حول العالم .. «الحصول على كبد سليم لكتكوت والضرب المبرح»

تختلف طقوس الزواج حول العالم فلكل بلد عادات وتقاليد، لما تحمله تلك المناسبة من السرور والسعادة على الجميع، ولكن رغم أن تلك المناسبة هي المناسبة الفريدة في عمر أي شخص إلا أنه كان هناك بعض الطقوس الغريبة الطاغية على الزواج في بعض البلدان.

ورصد موقع «لقطات» أبرز تلك الطقوس الغريبة ومن بينها:

1- الصومال:

يقوم العريس بضرب زوجته ضربًا مبرحًا أو كما يسمونها “علقة ساخنة” يوم الزفاف، وذلك كنوع لإثبات للحاضرين أنه صاحب الكلمة ورجل البيت من الآن فصاعدًا.

2- موريتانيا:

من بين طقوس الزواج ارتداء العروس ملحفة سوداء قبل الفرح دليلًا على نضوجها وأنها مستعدة للزواج، أما عن العريس، فيلبس عباءة بيضاء معها وشاح أبيض.

3-المغرب:

اشتهرت بتقاليد الزفة الغريبة، وهي دخول العروس إلى بيت زوجها داخل “الجحفة” وهو هودج ضخم مزين بالأبيض والذهبي.

4- ألمانيا:

نجد أن من أغرب طقوس الزواج هناك هو تكسير الأطباق والأواني يجلب الحظ الجيد، حيث يتم تنظيم حفلًا خاصًا يأتي فيه أصدقاء العروسين إلى منزل العروس حاملين الأطباق والأواني والأكواب المصنوعة من الخزف (الصيني)، أو أي شيء آخر عدا الزجاج – الذي يجلب كسره الحظ السيء بحسب اعتقادهم – ويكسرونها على الباب، ثم يقوم العروسان بمهمة التنظيف معًا.

5-الصين:

على العروسة أن تبكي لمدة شهر كامل قبل زفاها، فنجد أن العروس في أول 10 أيام من الشهر تبكي بشكل يومي لمده ساعة وفي ثاني 10 أيام تنظم إليها والدتها وفي ثالث 10 أيام تنضم الجدة إلى أن يأتي أخر الشهر ونجد أن الجميع قد بكى، وكل هذا اعتقادًا منهم أن البكاء والنواح يجلب السعادة.

6- إيطاليا:

أما العادة في إيطاليا فنجد أن العريس يختطف الفتاة التي يرغب في الزواج منها لمدة يومين أو ثلاثة أيام وإذا لم تهرب منه ولم تتسبب في أي مشاكل فهي زوجة له.

7- كوريا الجنوبية:

على غير المعتاد، نجد أن عادة ضرب العريس على قدمية قد اجتاحت العادات والتقاليد هناك، فنجد أن أصدقاء وأقارب الزوج يقومون بتلك الفعلة قبل أن يمكنه العودة بعروسه إلى المنزل، ربما اختبارًا لقوة تحمله.

وكان عادة الضرب تلك تتم عبرعودٍ من القصب، وأحيانًا أخرى بسمكة.

8- إندونيسيا:

نجد أن أندونيسيا اختلفت بشكل كبير عن كل ما سبق ذكره، فهناك عادة تجنب استخدام العروسين المرحاض لمدة ثلاثة أيام بشكل تام ويساعدهما في ذلك تناول كميات صغرة جدًا من الطعام.

ووفقًا للمعتقدات الإندونيسية، فإن ذلك يساعد على السعادة الزوجية وإنجاب الأطفال الأصحاء.

9- فرنسا:

وجرت العادة في فرنسا على استخدم أدوات المطبخ الموجودة في منزل العروسين لافتعال ضوضاء مع الغناء بصوت عال ويخرج العروسان من منزلهما لتقديم الوجبات والمشروبات إرضاء لهما.

10- بولندا:

ترقص العروس مع والدها ويقوم المدعوون بإخراج المال من محافظهم ومن يخرج مالًا أكثر يرقص مع العروس، إلى أن يأتي العريس ويخرج أموالًا أكثر من الجميع ويبدأ بالرقص مع العروس، وأثناء ذلك يجب أن تبقي قدميها على الأرض، ويتم إعلان زواجهما رسميًا.

11- منغوليا:

يقوم كل من العريس والعروسة بذبح كتكوت ويخرجان منه الكبد، وإذا كان سليمًا يمكنهما الزواج أما إذا كان الكبد غير سليم، يعيدون التجربة مرة أخرى حتى يتمكنوا من العثور على كبد كتكوت سليم.

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى