آخر الأخبار

«قوته 10 ريختر».. تحذير عاجل من وقوع زلزال مدمر بهذه الدولة

حالة من الجدل الواسع، أثارها عالم الزلازل التركي، ناجي جورو، بعد حذر من وقوع زلزال مدمر في اسطنبول، قوته ستصل إلى 10 ريختر.

وقال جورو: “في بعض الأماكن، ستشاهد زلازل بقوة 10 درجات علي مقياس ريختر. هذه شدة زلازال خطيرة. في هذه الحالة، ما يجب فعله هو تحضير اسطنبول لزلزال في أسرع وقت ممكن”.

«قوته 10 ريختر».. تحذير عاجل من وقوع زلزال مدمر بهذه الدولة

وأضاف: “دع الجمهور يعرف ذلك. عند حدوث مثل هذا الزلزال، سيكون الجانب الآسيوي أقل تأثراً نسبيًا من الجانب الأوروبي. هنا، التكوينات الجيولوجية أقوى من حيث الأرض. الجانب الأناضولي أقوى كأرضية، والجانب الأوروبي أضعف. لذا فإن الضرر هنا أكبر نسبيًا هنا”.

وفي وقت سابق، كشف المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حقيقة حدوث زلزال مدمر في مصر حسب كلام المدعي الهولندي “فرانك هوغربيتس”.

ويستمر باحث الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس في إثارة الجدل بتنبؤاته التي يقول إنها تستند على حقائق علمية، ليستمر في توقعاته التي أثارت الجدل والرعب في آن، لاسيما عبر مواقع التواصل، خصوصا بعد أن تطابقت مع الواقع، إثر ترجيحه حدوث زلزال في تركيا قبل يومين من وقوعه.

ومن جانبه قال الدكتور صلاح الحديدي، أستاذ الزلازل بمعهد البحوث الفلكية والجيولوجية، إن هناك بعض مروجي الشائعات قالوا أن الأسبوع الأول من مارس سيكون هناك دمار وهلاك لمصر ولبنان ولكن هذا لم يحدث حتى الآن ولا يوجد أي أساس لهذه التوقعات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى