صحة و طب

طرق طبيعية لعلاج الإكتئاب في المنزل بكل سهولة دون تناول أدوية

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن إتباعها لعلاج الإكتئاب والتخفيف من حدته دون الحاجة إلى تناول الأدوية المضادة للإكتئاب والتي يسبب تناولها على المدى البعيد الإدمان في بعض الحالات.

وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالإكتئاب أبرزها فقدان شخص ما أو المرور بتجربة فشل على الصعيد المهني أو العاطفي، وكذلك الإدمان على المخدرات وغيرها من الإسباب والعوامل الأخرى التي تختلف من شخص لآخر.

يقدم لك موقع لقطات مجموعة من الطرق الطبيعية التي تساعدك على علاج الإكتئاب بكل سهولة والتخفيف من شدته:

الحصول على قسط كاف من النوم:

يساعدك الحصول على قسط كاف من النوم على علاج الإكتئاب والشعور بالراحة النفسية والتخلص من الإجهاد والإرهاق والخمول، لذا عليك الحفاظ على معدل ساعات يومي من النوم لا يقل عن 6 ساعات متتالية.

تمارين الاسترخاء:

ممارسة التمارين الرياضية في العموم تساعدك على التخلص من التفكير والقلق، وعند الحفاظ على ممارسة التمارين بخاصة تمارين الاسترخاء سوف يشعر جسمك بالراحة ويتخلص عقلك من القلق والتوتر لذا فالاسترخاء أقصر طرق علاج الإكتئاب.

الكتابة:

تساعدك الكتابة على التخلص من الطاقة السلبية والشعور بالراحة والاسترخاء لفترة طويلة من الوقت، حيث ان الكتابة تعمل على تفريغ المشاعر التي قد تؤرق الفرد مما يحسن من الحالة المزاجية للفرد.

الاختلاط بالآخرين:

عدم الاختلاط بالآخرين والانعزال عنهم يساهم في تفاقم الإكتئاب وزيادة حدته وصعوبة علاجه لذا حاول دائمًا ان تتخلص من عزلتك وتختلط بالآخرين لتفريغ الطاقة السلبية والاستعانة بهم على مشاكل الحياة.

أخبار قد تهمك:

خطير.. تطبيق إلكتروني يصيبك بالإكتئاب والسمنة

أظهرت دراسة علمية حديثة أن مدمني الفيسبوك يعانون من الاكتئاب أو السمنة، أو النوم السيئ، أو إيذاء الذات.

وقارن الباحثون سلوك 5600 طفل ولدوا في منطقة بريستول في عامي 1991 و 1992 ، وسجلت حياتهم سنة تلو الأخرى في مسح أطفال بريستول في التسعينات ، والحياة المتناقضة لـ11 ألف طفل ولدوا في جميع أنحاء البلاد في عام 2000 و عام 2001.

وأكد الباحثون إن 52% من المجموعة الأولى جربوا الكحول في الوقت الذي كانوا فيه 14 عاماً ، لكن 44% فقط من المجموعة الثانية.

وكان 7% من المجموعة الأولى يدخنون السجائر مقارنة بنسبة 1% من المجموعة الثانية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنـــــــــــــــا

 

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى