اخر الاخبارعاجل

هذا ما قاله رئيس الوزراء الإسرائيلي قبل الخطاب المرتقب لترامب.. فيديو

خرج رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء للتعليق على خطوة نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بأن القدس هي العاصمة الأبدية لإسرائيل وكذلك قبيل الخطاب المرتقب للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب للتأكيد على الأمر ذاته.

ويظهر نتنياهو وهو داخل سيارته ذاهبًا إلأى الكنيست الإسرائيلي، ويبدأ بروي الأكاذيب والإشاعات بالحق التاريخي لإسرائيل في القدس.

ويتحدث نتنياهو بأسلوب من السخرية قائلًا:” الهوية التاريخية والوطنية لإسرائيل تتلقى دعما مهما يوميا، ولكن اليوم يختلف”،وذلك في إشارة منه إلى قرار ترامب المرتقب.

وكان نتنياهو يتحدث في هذا المقطع التسجيلي إلى صحيلة “جيروزاليم بوست”، ولكن خلال حديثه بالكنيست تحدث عن إيران والخطر الذي تشكله ولم يتطرق كما توقع الأخرون عن القدس والاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل.

ويذكر أنه قد أعلن مسؤول كبير في البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن، اليوم الأربعاء 6 ديسمبر ، عن نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس على الرغم من أن بناء سفارة جديدة وتأجيل المهمة سيستغرق سنوات.

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى