اخر الاخبارلايف

8 معلومات لا تعرفها عن «هدى قطب».. أول مصرية تقدم البرنامج الأكثر شعبية في أمريكا

بعد إتهام “مات لاور”، مقدم البرنامج الأكثر شعبية على التلفزيون الأمريكي “توداي”، بممارسات غير لائقة ضد ضيوفه، وقع الاختيار الآن على وجه مصري جميل، تعد أول سيدة مصرية من فئة المذيعات تقدم البرنامج الأكثر شعبية في أمريكا، على شاشة قناة “أن بي سي”، 8 معلومات لا تعرفها عن «هدى قطب» المصرية مقدمة البرنامج.

1- هدى قطب، هي مصرية الأصل، ولديها الجنسية الأمريكية، تبلغ من العمر 53 عامًا، وقع الاختيار عليها من جانب القناة، لتقدم البرنامج الأكثر شعبية في أمريكا، والمعروف حول العالم بأسم “توداي”.

2- ستشارك هدى قطب، مذيعة أمريكية أخرى، وهي سافانا جوثري، في عرض البرنامج الذي تبلغ مدته ساعيتن، ويتم عرضه يوميًا في تمام السابعة صباحًا وحتى التاسعة، وهي المرة الأولى من نوعها التي تتشارك فيه امرآتان في تقديم برنامج في أمريكا.

3- القناة الأمريكية كشفت عن هدى قطب بعبارات جميلة فقالت في حقها: ” يبدو أن العام 2018 سيبدأ ونحن نبدأه على خطى سليمة للغاية، خاصة وأن هدى قطب باتت بشكل رسمي إحدى مقدمات برنامجنا توادي “.

4- والد هدى قطب، هو عبد القادر قطب، والذي تزوج من سيدة مصرية تُدعى سميحة، تزوجا في مصر وأنجبا هدى، قبل أن يغادرا البلاد في هجرة إلى ولاية أوكلاهوما، ولدت هدى في الستينات من القرن الماضي، وتخرجت من جامعة فيرجينيا.

5- هدى قطب، تدرجت في العمل كمراسلة ومذيعة في محطات تلفزيونية محلية في أمريكا، وخاصة في ولايتي إلينوي، ومسيسيبي، وأخيرًا فلوريدا، حتى حصلت على وظيفتها الرسمية الأولى الآن في القناة الأولى في أمريكا والأكثر شهرة قناة “إن بي سي” منذ عام 1998.

6- عملت كمقدمة برنامج “ديتلاين”، أو أبرز العناوين، في قناة “أن بي سي”، ومن ثم تم تخصيص فقرة لها في برنامج “توداي”، لتقدمه صحبة مذيعة أخر تُدعى كاثي لي في عام 2007.

7- حصلت على جائزة الإيمي لعام 2010، كأفضل برنامج تلفزيوني صباحي، حصلت على الجائزة كجزء من العمل مع فريق برنامج “توداي”.

8- بعدما تم توجيه إتهامات ضد مقدم البرنامج الأساسي، “مات لاور”، تم فصله من القناة على خلفية تلك الإتهامات بممارسة سلوك جنسي غير ملائم ضد ضيوفه، وعليه تم إسناد مهام تقديم البرنامج لـ”هدى قطب”، و”سافانا جوثري.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى