آخر الأخبارفن و مشاهير

بعد 37 عامًا على فيلم غريب في بيتي.. لن تصدق من هو شحاتة أبو كف الحقيقي

في العام 1982، أنتجت السينما المصرية فيلم «غريب في بيتي»، والذي يروي قصة حياة لاعب يأتي من إحدى المناطق النائية ليلعب في ناي الزمالك، حيث يصطدم بواقع الحياة في القاهرة، إلا أن هذا الفيلم ظل حوالي ثلاث أشهر كاملة في بيت لاعب كرة قدم كان على أعتاب إنهاء مسيرته الكروية وإعلان الاعتزال نهائيًا.

 

 

وقام بطولة الفيلم النجم الكبير نور الشريف والذي أدى شخصية شحاتة أبو كف الذي اتى من الصعيد ليلعب في نادى الزمالك والذي بدأ من مشكلة السكن وقام النادي بتوفير ها له ولكن دارت أحداث الفيلم حول حوار الشقة التي لم تكن ملكه وحده عندما وجد صاحب الشقة قام ببيعها لشخص آخر وهو سعاد حسنى التي معها ابنها الوحيد أشرف، وتجبرهم الظروف على العيش في الشقة معاً.

 

 

ومن المفاجآت التي كُشف عنها مؤخرًا بشأن الفيلم، فإن أسطورة الكرة المصرية محمود الخطيب «بيبو»، قد إعلن خلال لقاء له مع الإعلامية الجميلة إسعاد يونس أنه هو كان المرشح الأول والأساسي لخوض بطولة فيلم «غريب في بيتي» وأداء دور شخصية «شحاتة أبو كف» أمام السندريلا سعاد حسني.

اقرأ أيضًا

ملابس نرمين الفقي في مهرجان القنوات الفضائية تفاجئ الجمهور (صور)

بإطلالة غير متوقعة.. نرمين الفقي تفاجئ جمهورها على مواقع التواصل (صور)

نرمين ماهر تشعل مواقع التواصل بظهورها بفستان قصير (صور)

وكشف رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الكابتن محمود الخطيب خلال حديثه مع إسعاد يونس، أن الفيلم عُرض عليه أوائل الثمانينات، وكان بالفعل يفكر في الاعتزال وإنهاء مسيرته الكروية، وظل السيناريو في منزله لمدة 3 أشهر، موضحًا أنه كان يقوم بقراءة السيناريو عقب التدريبات أمام المرآة وبدأ يشعر بالغرابة من نفسه مما يقوم به، إلى أن قرر الاعتذار عن خوض العمل نهائيًا.

 

 

وقال «بيبو» حلال اللقاء: «زوجتي بدأت تشعر بأنني «مجنون» بسبب جلوسي أمام المرآة واستمراري في قراءة السيناريو أكثر من مرة»، وأشار بيبو، أنه شعر بالنهاية أنه يفتقر موهبة التمثيل، وبسبب إيمانه الشديد بأن كل شخص يملك موهبة في مجاله تراجع عن التمثيل ودخول عالم الفن من الأساس.

 

 

واستكمل بيبو حديثه عن بطولته لفيلم «غريب في بيتي»، مؤكدًا أن هناك سبب أقوى من افتقاره التمثيل كان الدافع الحقيقي أيضًا لعدم خوضه بطولة الفيلم، وهو أن شخصية «شحاتة أبو كف» كان لاعبًا في نادي الزمالك وليس في النادي الأهلي الذي ينتمي إليه، وعلى الرغم أن العمل كوميدي ويسرد تفاصيل شاب مكافح، لكن بيبو وجد أن شخصية «شحاتة أبو كف» ليست الشخصية المناسبة للحديث عن حياة لاعب كرة القدم.

اقرأ أيضًا

بعد وفاته.. هذه هي ابنة الفنان طلعت زكريا التي أخفاها عن الجميع

شاهد.. فنان شهير يتعرض لحادث مروع على المسرح

أخر ظهور للفنان طلعت زكريا قبل وفاته.. شاهدوا كيف تغيرت ملامحه

وخلال حديثه عن دخول عالم السينما والفن، فجر مفاجأة من العيار الثقيل بعدما كشف أن المخرج محمد راضي، عرض عليه بطولة فيلم «موعد مع الرئيس» أيضًا، والذي أدى دور بطولته في النهاية الفنان القدير فاروق الفيشاوي والفنانة إلهام شاهين في نهاية التسعينات.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى