أقوال وحكم

 اقتباسات عميقة من روايات

اقتباسات عميقة من روايات، يقدمها لكم موقع “لقطات” لقرائتها والإطلاع عليها، ومنتقاه من أفضل روايات الأدباء والفلاسفة .

اقتباسات عميقة من روايات

 

هل هناك أجمل من شفاء يحصل عليه المريض بسببك ؟ هل هناك حاجة تعدل حاجة المريض إلى العلاج والشفاء ؟

 

يا أنتما مصباح روحي أنتما – وأتى المساء والليل أطبق، فلتشعّا في دجاه فلا أتيه ، لو جئت في البلد الغريب إلى ما كمل اللقاء ، الملتقى بك والعراق على يديّ هو اللقاء ، شوق يخضّ دمي إليه، كأن كل دمي اشتهاء ، جوع إليه كجوع كلّ دم الغريق إلى الهواء ، شوق الجنين إذا اشرأبّ من الظلام إلى الولادة ، إني لأعجب كيف يمكن أن يخون الخائنون أيخون إنسان بلاده؟ إن خان معنى أن يكون، فكيف يمكن أن يكون ؟ الشمس أجمل في بلادي من سواها، والظلام ، حتى الظلام هناك أجمل، فهو يحتضن العراق.

 

هذه هي فلسفتي ، دائماً أتوقع الأسوأ وفي كُل مرة يتضح أن توقعاتي كانت أسوأ من الحقيقة ، هذا جعل الحياة بالنسبة لي سلسلة من المُفاجآت السارة ، المتفائلون في رأيي هم أكثر الناس إصابةً بخيبة الأمل ، بينما أن أتوقع مثلاً أن يسقط علينا نيزك في هذه اللحظة ، لو لم يحدث هذا لشعرت بأني محظوظ وأن الحياة أجمل مما نظن.

 

اولتِ حرقي فاحْترقتِ بنار نفسكِ فاعذريني لا تطلبي دَمْعي، أنا رَجُلٌ يعيشُ بلا جُفُونِ  مَزَّقْتِ أجملَ ما كتبتُ وغِرْتِ حتى من ظُنُوني وكسرتِ لوحاتي، وأضرمتِ الحرائقَ في سُكُوني وكرِهتني وكرهتِ فَنَّاً كنتُ أُطعمهُ عيوني ورأيتني أهَبُ النُجومَ محبَّتي فوقفتِ دُوني حاولتُ أن أعطيكِ من نفسي، ومن نور اليقينِ فسخرتِ من جُهدي، ومن ضرباتِ مطرقتي الحَنون وبقيتِ رغم أناملي طيناً تراكمَ فوق طينِ لا كُنتِ شيئاً في حسابِ الذكرياتِ، ولَنْ تَكُوني.

 

ما أجمَل أنْ تستلقِيَ على الكنبَة بِلا حِراك ، وأنْ تشعُر بأنّك وحيدٌ في الغُرفة ، السعادةُ الحقِيقيّة مُستحيلةٌ بدونِ الوِحدة.

 

حبيبتي ، أرجوكِ تعلّمي أن تكوني سعيدة ، من أجل الرب ، هذا كُل ما أتمناه لكِ ، ليس بوسعك منحي شيئاً أجمل من حُبك سوى سعادتك.

موضوعات متعلقة :-

اقتباسات الجوكر

 اقتباسات افلاطون

 

 

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى