فن و مشاهير

نهاية مأساوية وأمرأة كانت سبب إفلاسه..أسرار عن الراحل اسماعيل ياسين

النهاية المأساوية للفنان الراحل إسماعيل ياسين لسة لحد دلوقت بتمثل لغز كبير لكل متابع فهو كان أشهر ممثل في عصره وجمع ثروة كبيرة لكنه رحل من غير ما يسيب أي حياة وفي آخر أيامه عاني من الفقر الشديد ووهو ما تسبب في طرح العديد من التساؤلات عن السبب وراء ذلك.

الفنانة الراحلة آمال فريد كشفت مفاجأة في تصريح ليها قبل وفاتها لما قالت في مقابلة مع الإعلامي عمرو الليثي إن مرات إسماعيل ياسين كانت السبب الحقيقي ورا إفلاسه وخسارة ثروته والذي تعرض له من تدهور في سنينه الأخيرة.
مرات اسماعيل ياسين هي فوزية اللي اختارها لكي تشاركه حياته وكانت الصدفة سبب في أنه يقابلها عندما قرر ان يشتري أول سيارة في حياته، فرآها في الإسكندرية مع زوجة أحد أصدقائه العاملين بالمسرح.
إحدى صديقات فوزية تدخلت وتوسطت لمحاولة الجمع بينه وبينها في مكان واحد، وابتكرت حيلة أنها تحضر فوزية لإحدى عروض إسماعيل ياسين المسرحية، وبالفعل وافقت وحضرت العرض المسرحي، وبعدها حاول معها في توضيح صورته التي خافت منها بعد معرفتها أنه فشل مرتين في الزواج قبل ذلك..
وافقت فوزية على الزواج من إسماعيل ياسين وكان يخرج في فترات الاستراحة من عرضه المسرحي لكي يتصل بها ويطمئن عليها.
الفنانة هند رستم في مذكراتها، قالت إن الفنان إسماعيل ياسين كان حريص على الاطمئنان على عيلته طوال فترات التصوير، وهذا ما رأته بنفسها في فيلم ابن حميدو الذي جمع بينهم مع أحمد رمزي وزينات صدقي وعبدالفتاح القصري.
ابن الفنان الراحل أبو السعود الإبياري، قال إن زوجة الفنان إسماعيل ياسين كانت غيورة للغاية، وفي إحدى المرات زارته في موقع التصوير في الوقت الذي كان يجلس فيه بالصدفة مع إحدى الفنانات، فغضبت للغاية، وبما أنه كان بيرتدي ساعة في يده جزء منها لونه أسود، فكانت دايما تقول له: هي ساعتك السودة كام يا إسماعيل؟”، في إشارة إلى أنها غاضبة منه.
كانت فوزية هي الزوجة الثالثة والأخيرة في حياة إسماعيل ياسين وهي التي أنجب منها ابنه الوحيد المخرج الراحل ياسين إسماعيل ياسين.
كانت السنين الأخيرة في حياة نجم الكوميديا صعبة للغية واضطر أن يشتغل فيها وكأنه مبتدئ بعد ما خسر كل الثروة اللي جمعها وفيه مصادر قالت إن السبب في أفلاسه كان الضرايب اللي اتراكمت عليه لكن تصريح الفنانة آمال فريد يمكن يكون أكتر مصداقية بسبب قربها من الفنان اسماعيل ياسين التي اشتغلت معاه اكثر من عمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى