تكنولوجيا

هل كنت تعرف هذه الميزة السحرية في لوحة مفاتيح أيفون؟ «أمر سري»

ربما لم تكن تعرف أن هذه الميزة متواجدة بالفعل في لوحة مفاتيح أيفون؟ ، حيث تقوم شركة أبل العالمية، بتوفير ما يشبه “لوحة مفاتيح سرية” في أجهزة آيفون، وميزة هذه اللوحة أنها تمكن مستخدميها من الكتابة بسهولة باستخدام يد واحدة.

ويأتي ذلك بسبب صعوبة هذه المهمة في أجهزة آيفون ذات الشاشات الكبيرة، كما تتوفر هذه الخاصية في هواتف آيفون التي تعتمد على نظام تشغيل “iOS11” وما تلاه من تحديثات.

ويتاح تفعيل الخاصية من خلال الضغط المستمر على علامة الكرة الأرضية الموجودة في لوحة المفاتيح العادية، لتظهر قائمة تمنحك خيار نقل لوحة أحرف أصغر حجما إلى يسار أو يمين الشاشة.

ويخول للشخص اختيار الجهة المفضلة على اليد التي يعتمد عليها في الكتابة، ففي حال كان المستخدم ممن يعتمدون بشكل أكبر على يدهم اليمنى، يقوم بوضع لوحة المفاتيح عن يمين الشاشة، والعكس.

وبعد ذلك يستطيع العودة إلى لوحة الأحرف الأصلية بنفس الطريقة (الضغط على علامة الكرة الأرضية)، كما يمكن للمستخدم اختيار لوحة الأحرف الأصغر حجما لتكون “دائمة”، من خلال “إعدادات” الهاتف.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى