آخر الأخبار

«ألزموا بيوتكم».. عاصفة ترابية عنيفة تضرب مختلف المحافظات في هذا الموعد

يهتم الكثير بالبحث عن حالة الطقس اليوم التي أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية ، وذلك بعد العاصفة الشديدة والأمطار التي ضربت البلاد أمس الخميس، إذ أكدت الهيئة أن اليوم الجمعة ذروة حالة التقلبات الجوية التي تمر بها البلاد.

وبحسب نشرتها اليومية عن حالة الطقس اليوم ، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار ذروة التقلبات الجوية اليوم الجمعة مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بسبب المنخفض الجوي الموجود في الصحراء الغربية والكتل الهوائية الجنوبية.

وبحسب نشرة الأرصاد، تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ستصل إلى 40 درجة مئوية، فضلا عن أجواء شديدة الحرارة نهارا معتدلة خلال فترات الليل.

أعلنت الأرصاد أن اليوم يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية الغربية، بينما يسود طقس معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

وبعد العاصفة التي ضربت البلاد أمس، تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وخليج السويس وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأكدت الأرصاد وجود فرصة لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري قد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وقدمت الأرصاد بعض النصائح التي يفضل إتباعها اليوم مثل:

1- عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة فى ساعات الذروة من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 4 عصرا.

2- السير بعيدا عن المنازل واللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة

3-الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه.

4-ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة.

5-على مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر يفضل البقاء داخل المنزل ارتداء الكمامات أثناء الخروج.

6- تغطية فتحات التكييف لمنع دخول الأتربة

7- القيادة بحذر على الطرق لانخفاض مستوى الرؤية.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى