أهم الأخباراخر الاخبارتوك شو

طارق الشناوي عن خيانة عمرو واكد وخالد أبو النجا : حرية الرأي مكفولة للجميع في الدستور

استنكر الناقد الفني طارق الشناوي من قرار نقابة المهن التمثيلية على شطب عضوية عمرو واكد وخااد ابو النجا، مؤكداً أن حرية الراي والفكر مكفولة للجميع فى الدستور، ولكن كان يجب أن يعبر الجميع عن رأيه داخل الوطن.

وأضاف طارق الشناوي متابعًا: “خالد أبو النجا وعمرو واكد فقدا اختيار الوسيلة والمكان للتعبير عن الرأي، قول رأيك واكتبه داخل بلدك”.

وأوضح “الشناوي”، خلال لقائه ببرنامج “90 دقيقة”، المُذاع عبر فضائية “المحور”، أن حرية الرأي والتعبير لصالح الوطن، وأن مصر تتسع لكل الآراء ولا يهزها رأي أو كلمة، مؤكدًا أن مصر دولة عريقة وتتميز بالحرية.

طارق الشناوي: على نقيب الممثلين مراعاة الإجراءات قبل شطب عمرو واكد وخالد أبو النجا

ونوه بأنه كان يجب على نقيب الممثلين أن يراعي الإجراءات الشكلية قبل شطبهم، وكان يجب توجيه الاتهام لهم واستدعائهم للتحقيق معه أولًا، لافتًا إلى أن الخيانة العظمى لها توصيف معين في القانون.

وواصل: “كان يجب على نقيب الممثلين أن يأخذ قراره تحت طائلة القانون، كما أنه كان يجب على هاني شاكر أن يوقف شيرين عن الغناء تحت طائلة القانون أيضًا”، مؤكدًا أن جهات التحقيق من تحدد الشطب من عدمه.

القصة الكاملة لخيانة عمرو واكد وخالد أبو النجا وشطبهم من النقابة

قررت نقابة المهن التمثيلية بإلغاء عضويتي الفنانين خالد أبو النجا وعمرو واكد، وذلك بعد تصريحاتهما المسيئة لمصر، وتصدير وتشبيه صورة غير حقيقة عن البلاد في الكونجرس الإمريكي، والتي تهدف إلى الإضرار بمصلحة الوطن.

عمرو-واكد-وخالد-أبو-النجا-في-الكونجرس-الأمريكي-600x405

نص بيان نقابة المهن التمثيلية لشطب عمرو واكد وخالد أبو النجا

وقالت نقابة المهن التمثيلية في بيانها : “أنها تعتبر ما حدث من العضوين عمرو واكد وخالد أبو النجا، خيانة عظمى للوطن وللشعب المصري، إذ توجها دون توكيل من الإرادة الشعبية لقوى خارجية، واستقويا بها على الإرادة الشعبية، واستبقا قراراتها السيادية، لتحريكها في اتجاه مساند لأجندة المتآمرين على أمن واستقرار مصر، لذا تعلن نقابة المهن التمثيلية إلغاء عضويتهما وتبرؤها مما فعلاه”.

بيان نقابة المهن التمثيلية بشطب عمرو واكد وخالد أبو النجا

وأكدت النقابة أنها “لن تقبل وجود أي عضو خائن لوطنه بين أعضائها مُحذرة إياهم من الانجراف وراء أصحاب المصالح والأجندات المعادية لمصر وشعبها ومستقبل شبابها الذي يدفع ضريبة باهظة لتحقيق الأمن والتنمية والسلام، تحيا مصر والله الموفق من قبل ومن بعد”.

موضوعات متعلقة :-

أول تعليق من عمرو واكد بعد فصله من نقابة المهن التمثيلية

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى