أخبار الرياضة

أبرزها تتويج الأهلي باللقب.. اتحاد الكرة يكشف سيناريوهات إلغاء الدوري بسبب كورونا

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تعليق النشاط الرياضي في مصر لمدة 15 يوما بسبب انتشار فيروس كورونا في العديد من البلدان حول العالم.

وجاء قرار الجبلاية كإجراء احترازي خوفا من تفشي الفيروس، لكن قد يتم إلغاء النشاط بشكل نهائي في حال استمرار الوضع على ما هو عليه دون أي تحسن.

اتحاد الكرة يكشف السيناريوهات الأقرب للتنفيذ في حال إلغاء مسابقة الدوري وذلك لتحديد الفريق البطل

كشف جمال محمد علي عضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، السيناريوهات التي يمكن تنفيذها في حال إلغاء مسابقة الدوري هذا الموسم.

وأكد عضو اللجنة الخماسية في تصريحات تليفزيونية، أنه قام بالتشاور مع حسام الزناتي رئيس لجنة المسابقات بخصوص مصير الدوري موسم 2019-2020، مشيرا إلى أنه لا توجد أي لائحة تحدد بطل المسابقة في حال الإلغاء.

وأشار جمال محمد علي، إلى أن اللجنة ستجتمع مع الجهات المختصة لبحث الترتيبات اللازمة خلال الأيام المقبلة، مضيفا أنه في حال تم الإلغاء سيكون هناك خيارين إما إعلان الأهلي بطلاً للمسابقة باعتباره المتصدر بفارق كبير من النقاط وهبوط الأندية المتأخرة بالجدول، لكن هذا الخيار سيكون صعبا للغاية لأنه سيقع ظلم كبير على الأندية.

أما الخيار الثاني وهو الأقرب، إلغاء البطولة كأنها لم تكن دون الإعلان عن بطل للمسابقة أو الأندية الهابطة للدرجة الأدنى.

وأتم ” ننتظر بعد نهاية الأسبوعين قرار وزارة الصحة وبالتنسيق مع وزارة الرياضة ماذا سيحدث”.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى