منوعات

أغرب قصة لملياردير يضاعف ثروته بإنفاقها

هل تصدق أن رجلا ضاعف ثروته بإنفاقها؟ ما سر المبالغ الطائلة التي تضاعفت بعد خطة الثراء؟وإذا كانت تلك خطته السرية فلماذا لم تنجح مع بقية أثرياء العالم؟

هو المليادير البريطاني السير كريس هو والمصنف واحدا من أغنى أثريا العالم .يمتلك «كريس» ثروة كبرى وقد احترف خططا سرية لمضاعفة ثروته أضعافا كثيرة.
تتجاوز ثروة الملياردير البريطاني ستة مليارات دولار أمريكي وقد انتهج طرقا غريبة للحفاظ على تلك الثروة لدرجة أثارت دهشة المصارف التي يتعامل معها .

نظرية التحوط والنماء

تعود قصة الثروة الطائلة إلى ما يعرف في بريطانيا بصندوق التحوط والذي قرر كريس التبرع على مستوى اللحظة حيث يصل معدل تبرعه إلى مبالغ تتجاوز المائة ألف دولار في الساعة الواحدة فيما كشفت تقارير بريطانية أن سر ذلك الثراء الكبير يعود إلى تجارب الرجل في مضاعفة المال عن طريق التبرعات وفق تقرير لمجلة «الرجل».

 أسباب نماء رجل الكرم

«إن وضع طبق طعام كبير أمام صغار يريدون تناول الأكل .. وقد تم إشباعهم فتلك هي المتعة الكبرى»… وفق صحيفة صنداي تايمز.
ومع الوقت أصبح الرجل «هو الأكثر كرما في بريطانيا» ووصلت معدلات التبرع إلى أكثر من مليون ونصف المليون دولار في الأعمال الخيرية والإنسانية وأصبح مشهورا بأنه «أبو الكرم» حيث أسس صندوقا لمساعدة الصغار وأصبح يستمتع بمشاركة الطعام معهم ويريد أن يعلو برسالته إلى معان روحية لتغيير إدراك الناس للقيم الإنسانية، وفق صحيفة العربي.

قرر «كريس» أن يعيش حياة مختلفة عن حياة بقية أثرياء العالم المعروفين بحياة الترف والترفيه.

حياة فتح البابذوي الحاجة

الحياة التي عاشها «كريس» لوالد يعمل في صيانة السيارات وأم تعمل في مجال السكرتارية ودراسة الاقتصاد في جامع ساوثهامبتون جعلت منه متفردا بأسلوب مميز في إدارة حياته وشؤونه الاقتصادية.
وبدأ حياته الاقتصادية في العمل في وول ستريت وظلت أزمة المحتاجين حول العالم تؤرقه ليلا نهارا وقد اتخذ قرارا غريبا في تعاطفه مع أصحاب الحاجة حول العالم .
قرر «كريس» الامتناع تماما عن تناول اللحوم لمدة وصلت إلى عشرين عاما متصلة في رسالة إنسانية، وفق تقرير لقناة أورينت.

رسالة إلى أغنياء العالم

تتضاعف الثروة ويتزايد المال وتبقى نظرية «كروس» ولعل رسالته تصل سريعا إلى أصحاب الأموال والأثرياء حول العالم في الدول كافة بحيث ينظرون بعين الرحمة إلى ذوي الحاجة بما يضمن مد يد العون لهم ومساعدتهم.
ولعل ذلك المنهج يجد طريقا إلى آذان الأثرياء ليدركون الطريقة الحقيقة إلى زيادة المال ونمائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى