خدمات

أستقرار اسعار العملات في الاسواق المصرية..الدولار يسجل هذا الرقم

أستقرار اسعار العملات في الاسواق المصرية ،شهدت البنوك والاسواق المصرية صباح اليوم الخميس الموافق 4 يناير لعام 2018 أستقرار في سعر الدولار الامريكي حيث سجل 17.77 سعر الشراء و17.75 للبيع فيما سجل سعر اليورو 21.21 جنيه للشراء، و21.36 جنيه للبيع.

ووفقًا لمتوسط أسعار العـملات في البنك المركزي المصري، سجل الجنيه الإسترليني 23.93 جنيه للشراء و24.10 جنيه للبيع.

وعلى مستوى أسعار صرف العمـلات العربية مقابل الجنيه، بلغ سعر صرف الريال السعودي 4.70 جنيه للشراء، و4.73 جنيه للبيع، وسجل الدينار الكويتي 58.53 جنيه للشراء، و59.01 جنيه للبيع، وسجل الدرهم الإماراتي 4.80 جنيه للشراء، و4.83 جنيه للبيع.

الدولار مقابل الجنية، يتأثر الجنية المصري كثيرا بقانون العرض والطلب على العملة الخضراء، وذلك بعد تحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي، وأدت بيانات اقتصادية إيجابية عن الاقتصاد المصري وارتفاع الاحتياطي النقدي من الدولار بالبنك المركزي لأكثر من 36 مليار دولار الأثر على عودة الدولار الأمريكي للانخفاض من جديد.

الريال السعودي مقابل الجنيه، يتأثر أيضا بقانون العرض والطلب، ويرتفع الطلب على الريال السعودي بالسوق المصري مع اقتراب موسمي الحج والعمرة، وقد ارتفعت العملة السعودية في موسم العمرة الماضي بالبنوك وفي السوق السوداء أيضا، بينما في موسم الحج لم يرتفع سعر الريال بالبنوك، بينما اتجه للانخفاض، وذلك مع ارتفاع الاحتياطي من الريال، بالرغم من انتشار الإشاعات حول الطلب المرتفع بالسوق السوداء.

اليورو مقابل الجنيه، يعتبر اليورو من أكثر العملات التي تذبذبت بالفترة الماضية بالسوق المصري، وخالفت الاتجاه العام للسوق في الكثير من الأحيان، وذلك لأن معظم ديون مصر الخارجية باليورو، وأيضا لتأثر اليورو في كثير من الأحيان بالسوق العالمي أكثر من تأثره بالسوق المحلي

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى