اخر الاخبارخدمات

«الأرصاد» تُحذر من ظاهرة كارثية .. والإسكندرية مهددة بالغرق

حذر الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من التقلبات الجوية التي تشهدها حالة الطقس، مشيرًا إلى إنه يجب الانتباه للتغيرات المناخية التي أثرت على بعض دول العالم ومنها مصر.

وخلال مُداخلة هاتفية في حلقة أمس من برنامج «آخر النهار»، المُذاع عبر فضائية «النهار»، أوضح أن الجبال الثلجية في القطب الشمالي بدأت تنهار بجانب ارتفاع منسوب أسطح البحار والمحيطات.

وأشار عبدالعال إلى أن ظاهرة انهيار الجبال الجليدية في القضب الشمالي قد يكون لها تأثير كارثي على بعض الدول، موضحًا أن مصر من المحتمل أن يتم تغطيتها بتلك المياه الزائدة.

وأضاف أن مصر ستغطى بتلك المياه الزائدة عن الحد الطبيعي، لذلك يجب الانتباه ووضع المصدات والعوائق، قائلا: «ردم شواطئ الإسكندرية والدلتا بميل محدد ما بين 3 إلى 5 أمتار من أجل حمايتها من الغرق».

وفي سياق مُتصل، أعلنت هيئة الأرصاد السعودية عن مخاوف من ارتفاع منسوب المياه في البحر الأحمر، حيث تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على مناطق تبوك والمدينة وتشمل الاجزاء الساحلية منها والجوف والاجزاء الشمالية من الحدود الشمالية.

ووفقًا لما ذكرته توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تكون السماء غائمة جزئياً الى غائمة تتخللها سحب ممطرة على تلك المناطق وكذلك على مرتفعات جازان وعسير والباحة تمتد الى مكة المكرمة وتشمل كذلك الاجزاء الساحلية منها.

وأشارت الهيئة إل أنه يتوقع تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على الاجزاء من المنطقة الشرقية ومرتفعات الباحة والطائف.

شاهد أيضًا..

الأرصاد الجوية تحذر من استمرار الصقيع في طقس الغد مع وجود تحسن طفيف

الأرصاد الجوية للمواطنين: ابقوا في المنزل وأحكموا إغلاق النوافذ «صورة»

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى