اخر الاخبارخدمات

أمطار غزيرة ورياح شديدة.. و«الأرصاد» تحذر سكان هذه المناطق

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن الطقس يوم الخميس سيشهد حالة من التقلب، اعتبارا من مساء يوم الأربعاء وتستمر حتى ظهر السبت المقبل 6 يناير المقبل.

ومن جانبه، قال أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات صحفية له مساء الأربعاء، أن السحب الممطرة ستتكاثر على السواحل الغربية وتمتد تدريجيا حتى القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد وشمال وجنوب سيناء، محذرًا مسكان هذه المناطق من سقوط الأمطار.

وتابع «عبدالعال» أنه مع نشاط كبير للرياح يومي الخميس والجمعة يصاحبها سقوط للأمطار الغزيرة والرعدية على كل المدن والمحافظات التي تطل على البحر المتوسط وحتى شمال الوجه البحري.

وأوضح عبد العال أن الأمطار ستكون غزيرة على السواحل الشمالية، فيما تكون متوسطة الشدة على القاهرة وباقي محافظات الوجه البحري.

وأشار عبد العال أن محافظات جنوب الصعيد بداية من سوهاج مرورا بالأقصر واسوان فبعيده تماما عن فرص سقوط الأمطار أو السيول أو الثلوج.

وأشار عبد العال أن الرياح ستكون شديدة حيث سيبلغ متوسطها على مستوى المحافظات من 23 حتى 27 عقدة، ونفى أن تصل شدة الرياح للعاصفة.

كما يصاحب ذلك انخفاض اخر لدرجات الحرارة ليسود بذلك طقس بارد خلال ساعات النهار وشديد البرودة ليلا حيث ستتراوح درجات الحرارة العظمى على جميع محافظات الجمهورية بين 18 حتى19 درجة كحد أقصى.

وأشارت الصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط أمطار تمتد إلى مناطق على الوجه البحري والقاهرة.

كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء التي تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط. وهذا النشاط يؤدي لاضطراب كامل لحركة الملاحة البحرية، كما يتكون الصقيع على المزروعات ووسط سيناء

وفي سياق متصل حذر رئيس المركز القومي للبحوث سابقا الدكتور هاني الناظر عبر حسابه على الفيس بوك، من انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح، قائلًا: «أنصح الذين يعانون من الحساسية بأشكالها المختلفة والسيدات والسادة كبار السن وكذلك الاطفال، يجب توخى الحذر من شدة الرياح، وأنصح بضرورة الابتعاد عن اي انشطه بحريه بالبحرين المتوسط والاحمر، مع تثقيل الملابس على مدار 24ساعه.

كما أنصح بتجنب الخروج في المناطق المفتوحة يوم الجمعة القادم حيث لاحظت من خلال متابعتي لخريطة الطقس للأقمار الصناعية الدولية انه من المتوقع ان نتعرض في هذا اليوم لرياح محملة بالأتربة تبلغ سرعتها حوالي ٤٥ كم في الساعة وهي ليست سرعة قليلة، هذا بالإضافة لدرجات حرارة منخفضة ولذا يجب توخي الحرص».

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى