اخر الاخبارخدمات

تعرف على أفضل الأماكن لالتقاط إشارة الـ «Wi-Fi» بشكل أقوى

بالرغم من قدرة أجهزة توزيع إشارات الانترنت «الراوتر» قادرة على تغطية مساحة تطل قطرها إلى 32 متر، إلا أن أجهزة «الراوتر» لا توزع الإشارة بشكل متساوي في هذه المسافة كلها، وهناك العديد من الخطوات التي يمكن اتباعها لتحصل على إشارة قوية داخل منزلك.

ونستعرض في التقرير التالي أهم الخطوات للحصول على انترنت سريع في منزلك:

اختر الموقع

الراوتر
الراوتر

أحد أهم الأشياء التي يجب مراعاتها في سرعة الانترنت هي الموقع، فلا تضع الراوتر بجانب جهاز الكمبيوتر أو الهاتف، عليك اختيار مكان علوي مناسب لك، وإذا كنت تعيش في منزل من طابقين ضع الراوتر في الطابق العلوي لأن موجات الراديو تنتشر بشكل عام نحو الأرض، وعليك أيضا تجنب العوائق، فالإشارات تنتقل في العادة عبر الجدران، ولكن كلما زاد سمك الجدار كلما ضعفت الإشارة، نفس الشيء بالنسبة للمياه، مثل أحواض الأسماك الكبيرة.

المعدن والمرايا هي عدوك لأن تلك المواد تعكس في الواقع موجات الراديو، لذلك وضع جهاز الراوتر وراء جهاز تلفزيون أمر لا ينصح به.

تجنب المطبخ

الراوتر
الراوتر

السبب الرئيس لعدم وضع الراوتر في المطبخ، هو وجود الميكروويف، حيث تعمل الموجات الدقيقة وأجهزة الراوتر باستخدام نفس شريحة 2.4 جيجا هرتز من الطيف الكهرومغناطيسي، كما أن الأجسام المعدنية تمتص الإشارة، ومع وجود ثلاجة معدنية أو موقد أو أدوات المطبخ الأخرى، من الأفضل الابتعاد عن تلك المنطقة، وعليك أن تبقى الراوتر أيضا بعيدا عن الهواتف اللاسلكية.

تحريك الهوائي

الراوتر
الراوتر

إذا كنت تريد الحصول على إشارة أفضل يمكنك تحريك الهوائي الذي يوجد مع جهاز الراوتر، ولنشر الإشارة أفقيا عليك توجيه الهوائي عموديا للحصول على أفضل انتشار، وإذا كنت تحاول نشر إشارة الواي فاي بين الطوابق في منزلك أو مكتبك، ضع الهوائي أفقيا.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى