اخر الاخبارخدمات

بـ «5» طرق.. أعمل رجيم لأموالك وزود رصيدك البنكي

عاوز توفر فلوس يبقي تتبع الـ 5 خطوات دي، من منا لا يريد أن يزيد رصيده البنكي ولذا وضع المستشار المالي ريك ادلمان، مؤلف كتاب «الحقيقة حول المال» خمس خطوات سحرية لتوفير جزء من أموالك وبالوقت ذاته يزيد رصيدك في البنك عزيزي القارئ.

وكانت الخطوات الخمس هم:

1- الخطة

ويكمن مفهوم الخطة في تحديد أسلوب الحياة المناسب لكل دخل وليس فقط مجرد تحديد ميزانية شهرية، وأوضح هذا الأمر بالمثال أدليمان قائلا:” فعلى سبيل المثال إذا كنت ترغب في شراء سيارة، حدد أولاً نوع السيارة المناسب وليس الذي تحلم به، وضع خطة مناسبة لتوفير جزء من الدخل بهدف شراء السيارة وليكن مبلغا شهريا، وذكر نفسك دائماً بهدفك حتى لا تنغمس في التفاصيل المادية وتبعد عنه”.

2- تحديد هدفك ” انت تريد أم تحتاج”

عند شراء أي شيء، ولو تفاصيل صغيرة، عليك المرور أولاً باختبار قصير: هل أنت تريد هذا الشيء أم تحتاجه، إن لم تقم بشرائه هل هناك بديل يؤدي نفس الغرض؟.

3- عمل رجيم لأموالك:

هكذا أطلق عليه المستشار المالي، وهو عبارة عن يومين أسبوعياً تتوقف خلالهما عن شراء أي شيء إلا للضرورة، مثل أجرة المواصلات، وممنوع خلال هذين اليومين ممارسة أي نشاط ترفيهي حتى وإن كان شراء قطعة من الشيكولاتة، أما عن تناول الطعام فعليك استهلاك ما يوجد في المنزل.

4- طرق التوفير الإجبارية

عليك أن تشارك عزيزي القارئ في خدمات التأمين التي تقدمها الشركات أو البنوك، أو طرق التوفير التي يتشارك فيها الأصدقاء، أو أي طريقة تلتزم أمامها بدفع مبلغ شهري، وتلك تعد طرق التوفير الإجبارية التي ستعمل على توفي جزء من أموالك.

5- توزيع زيادة الدخل

عندما تحصل على مكافأة مالية عليك إدارتها بشكل صحيح، وهنا نصح الموقع بتقسيمها إلى 3 أجزاء: جزء لدفع ديون سابقة، جزء للاستمتاع ولو بأمر صغير في الحاضر (مثل شراء حذاء أو فستان)، وجزء للادخار، ومهما قلت قيمة الزيادة التي حصلت عليها، عليك تقسيمها بالطريقة السابقة.

شاهد أيضا..

شاهد| هكذا وصف البابا تواضروس اللاعب محمد صلاح

اللحظات الأولى لانتشال جثمان فقيد حادث كوبري ستانلي.. «صور»

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى