آخر الأخبار

وزير الإسكان يقرر بتشكيل لجنة فنية لوضع الكود المصري لمؤشرات جودة الحياة

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً بتشكيل لجنة فنية لوضع الكود المصري لمؤشرات جودة الحياة، برئاسة الدكتور عادل يس محرم، أستاذ الهندسة المعمارية بجامعة عين شمس.

وكشفت المهندسة نفيسة هاشم، وكيل أول وزارة الإسكان رئيس قطاع الإسكان والمرافق، في بيان للوزارة، اليوم السبت، عن القرار الجديد، والذي يأتى ضمن ما وعد به الرئيس عبدالفتاح السيسى بعد فوزه بفترة رئاسية ثانية، بتوفير الحد اللازم لجودة الحياة للشعب المصري، مشيرة إلى أن اللجنة تضم في عضويتها عدد من العلماء والخبراء والمتخصصين فى جميع المجالات، منهم: الدكتور إبراهيم عبدالجليل السيد الرئيس السابق لجهاز شئون البيئة، والدكتور إبراهيم مصطفي الدميري مدير معهد العمارة والإسكان بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، والدكتور جلال الدين أحمد أمين الأستاذ بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتورة حبيبة حسن على حسن خبيرة التغذية بمنظمة الصحة العالمية – الأمم المتحدة بالقاهرة، والدكتور خالد محمد يسري نائب رئيس مجلس الإدارة لشئون البحوث والدراسات بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، والدكتور عبد العزيز عبد القادر الجمل طبيب استشاري حر.

وينضم للجنة أيضًا كل من: الدكتور على عبد الرحمن يوسف، الأستاذ بكلية الهندسة جامعة القاهرة ومحافظ الجيزة الأسبق، والدكتور فتحي محمد مصيلحي العميد السابق لكلية الآداب جامعة المنوفية، والدكتور محمد عصمت حامد العطار أستاذ العمارة بجامعة المنصورة والجامعة البريطانية بالقاهرة وممثل الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والدكتورة نسرين إبراهيم البغدادي الرئيس السابق لمركز البحوث الاجتماعية، والمهندسة نفيسة محمود هاشم رزق رئيس قطاع الإسكان والمرافق بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور يسري صابر حسن الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق.

وعقدت اللجنة أول اجتماعاتها، قبل يومين، بمقر المجلس القومي لبحوث الإسكان والبناء، وأكد رئيس اللجنة، الدكتور عادل يس محرم، على أن العمل بها يهدف إلى الارتقاء بجودة حياة المصريين.

وأوضحت نفيسة هاشم، أن الاجتماع سلط الضوء على مهام اللجنة، والجدول الزمني لإنهاء تلك الأعمال، وإصدار الكود المصري الذي يعمل على اللحاق بصفوف الأمم التي تحتل أعلى المراتب في مسألة جودة الحياة.

شاهد أيضًا:

الحكومة تخفض مخصصات الأجور بالموازنة الجديدة.. تعرف على التفاصيل

السعودية تمنع المعتمرين من زيارة جبل النور لهذا السبب!

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى