صحة و طب

 مضاد حيوي للحامل في الشهور الاولى

مضاد حيوي للحامل في الشهور الاولى، لقطات يقدم لكم مضاد حيوي للحامل في الشهور الاولى خاصة وأن الفترة الاولى من الحمل تتجنب المرأة الكثير من الأدوية والمضادات الحيوية حتى لا تؤثر على صحة الجنين، وفي التقرير التالي نستعرض معكم وكيفية الوقاية والجرعات الموصى بها .

مضاد حيوي للحامل في الشهور الاولى

ينصح الكثير من الاطباء السيدات في الشهور الاولى من الحمل بعد استعمال أي مضادات حيوية، حتى لا تضر بصحة الجنين، ولكن إذا استوجب الامر من الممكن أخذ البنسلين (مثل الأموكسيسيلين والأمبيسلين)، والسيافالوسبورين (مثل سيفالكسين)، وإريثروميسين. الميترونيدازول، ونصح الأطباء بتجنب المضادات الحيوية الأاخرى في الشهور الاولى من الحمل.

نصائح هامة للمرأة الحامل في الشهور الاولى

تناول الفيتامينات

الإقلاع عن التدخين حتي لا يسبب تشوهات الأجنة

زيارة الطبيب شهريأ

اتباع نمط غذائي معين وأكل الخضروات والفاكهة

الخضوع للفحوصات المهبلية التي يطلبها الطبيب

استخدام مرطب للمحافظة على نعومة البشرة، وتجنب استخدام المنتجات غير الآمنة التي تحد من ظهورعلامات تمدد الجلد.

الإكثار من شرب السوائل، حيث توصي الجمعية الأمريكية للحمل بالإكثار من شرب الماء والسوائل للمحافظة على ترطيب الجسم.

حمض الفوليك: يجب أن تتناول الحامل حمض الفوليك خلال الشهر الأول من الحمل؛ لأنه من أهم المكملات الغذائية المستخدمة لنمو الجنين بشكلٍ طبيعي، كما يُمكن تناول المواد الغذائية الطبيعية المحتوية على حمض الفوليك؛ مثل: الخضروات الورقية الخضراء؛ مثل: السبانخ، والجرجير، والبقدونس، والبقوليات المختلفة؛ مثل: القمح، والفاصولياء، والحمص، والعدس.

الابتعاد عن الدهون: يُفضل تجنب الوجبات الغذائية الدسمة والمليئة بالمواد الدهنية في الشهر الأول من الحمل، كما يُنصح بالابتعاد عن الأطعمة المحتوية على نسب عالية من البهارات؛ لأنها تزيد نسبة شعور المرأة بالغثيان.

الامتناع عن شرب المنبهات: يُمكن تناول فنجان من القهوة يومياً، ويُنصح بشرب النوع منزوع الكافيين، كما يُفضل استبدال القهوة بالمشروبات العشبية المفيدة؛ مثل: شاي البابونج الذي يُساعد على الاستراخاء،

. الابتعاد عن الأطعمة المالحة: يجب الابتعاد عن الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من الأملاح؛ مثل: الأسماك المملحة والفسيخ.

موضوعات متعلقة :-

افضل مضاد حيوي للناسور العصعصي

 افضل مضاد حيوي لالتهاب الخصية

 

 

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى