آخر الأخبارخدمات المواطنين

توقعات بارتفاع سعر الدولار وهذا هو موعد بلوغه لثمن غير متوقع

خرجت وحدة الابحاث ببنك استثمار “فاروس” بتوقعات بارتفاع سعر الدولار خلال العام المالي المقبل 2018- 2019 ووصوله إلى مبلغ 18.6 جنيه.

ولم تقف الوحدة عند توقع العام المالي المقبل فقط، بل توقعت بلوغ سعره في العالم المالي الذي يلية (2019- 2020) إلى 19.8 جنيه.

كما توقع فاروس أن سعر الصرف سيستقر خلال العام المالي الجاري عند متوسط 17.5 جنيه للدولار. ويعتمد سعر صرف الجنيه المصري على عاملين، بحسب ما تقوله المذكرة البحثية لفاروس.

وأضاف فاروس :”نتوقع أن يتراجع معدل التضخم بين مصر وشركائها التجاريين إلى 7.4% في العام المالي 2019-2020 مقابل 18.3% في العام المالي الماضي، بسبب تباطؤ معدل التضخم في مصر”.

وسيساهم هذا التراجع في الحفاظ على القدرة التنافسية لمصر، مما يساعد على تخفيف الضغط على سعر صرف الجنيه المصري، وفقًا لفاروس.

وخلال أسبوعين تراجع سعر صرف الجنيه بنحو 20 قرشا أمام الدولار على مدار الأسبوعين الماضيين ليصل اليوم إلى ما بين 17.83 و17.98 جنيه للبيع في أكبر انخفاض للعملة خلال نحو أربعة أشهر، وفقا لما قالته وكالة رويترز.

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى