رياضة

رسميًا.. كوبر أفضل مدرب في قارة إفريقيا لعام 2017

المنحوس يهدي مصر لقب إفريقي جديد

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” تتوج هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، بجائزة أفضل مدرب في قارة إفريقيا لعام 2017، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والذي أقيم بالعاصمة الغانية أكرا.

وجاء فوز كوبر بالجائزة، بعد منافسة مع كلا من المغربي الحسين عموتة المدير الفني للوداد المغربي، والألماني جيرنوت روهر المدير الفني للمنتخب النيجيري.

وقال كوبر عقب تتويجه باللقب: “أشكركم جدًا، وسعيد بالحصول على هذه الجائزة لمصر، إنها جائزة لجميع أعضاء الفريق، وأنا سعيد لجميع معاونيّ، ومحمد صلاح أيضًا، أشكركم”

وقدم هيكتور كوبر، عامًا استثنائيًا مع المنتخب الوطني، حيث قاد منتخب مصر لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، للمرة الأولى منذ 28 عامًا، وللمرة الثالثة في تاريخه بعد تصدر المجموعة الخامسة من تصفيات المونديال، برصيد 13 نقطة من 6 مباريات، فضلًا عن الوصول لنهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، قبل الخسارة بصعوبة أمام الكاميرون بنتيجة (1-2).

وقاد كوبر، منتخب مصر في 30 مباراة بمختلف البطولات، وحقق الفراعنة الفوز في 20 مباراة، مقابل 4 تعادلات و6 هزائم، وسجل المنتخب 49 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 18 هدفًا.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى