فن و مشاهير

بسبب «زجاجة مياه» إصابة فنان شهير بفيروس خطير

 

عاد رواد مواقع التواصل الاجتماعى نشر تحذيرات من عدم استخدام زجاجة مياه الشرب للغير وأن الزجاجة هى شيء شخصى، لان الاستخدام من شخص إلى شخص قد يتسبب فى فيروس.
وتحدث رواد السوشيال ميديا أن الشرب من زجاجة مياه بالخطأ هي السبب وراء مرض احمد مكي بفيروس (EBV) أو كما يعرف بـ ابشتاين بار!

حيث تحدث مكي عن كيفية إصابته بمرض نادر أثر على صحة الكبد والطحال لديه، بسبب شربيه بالخطأ من زجاجة مياه لا تخصه! الأمر الذي سبب لديه الإصابة بمرض نادر يعرف بابشتاين بار.

فيروس يوجد في اللعاب، لذلك يمكن أن ينتقل من خلال تقبيل الشخص أو الشرب من نفس الزجاجة (كما في حالة مرض احمد مكي )، أو استخدامه بعض أدواته الخاصه كفرشاة الأسنان!
الغريب في المرض هو أن لا يجب أن يكون الشخص مريضا لتمرير الفيروس لشخص آخر، كما يمكن للفيروس أن يبقى في الجسد وينشط مرة أخرى بعد أشهر أو سنوات.

من أهم أعراض الفيروس التي تتشابه مع البرد والانفلونزا، التعب، والإعياء ووجودى الحمى، مع الطفح الجلدي، والتهاب الحلق، وتورم الغدد في الرقبة، وعدم وجود شهية، وضعف وتقرح العضلات.

أما العلاج فالفيروس هنا لا يمكن علاجه بالمضادات الحيوية، ولكن من المفترض أن يتخلص الجسم منه من تلقاء نفسه دون علاج في أسابيع قليلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى