آخر الأخبار

قبل انطلاقها غدا.. لن تصدق كم بلغ سعر شهادة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج

تنطلق غدا الأحد الموافق 26 فبراير شهادة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج.

وكشف مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان، سعر شهادة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج.

وقال المصدر، في تصريحات صحفية: “سعر الشهادة الطبية المؤمنة المستحدثة لمبادرة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج تبلغ 180 جنيها”.

وأشار المصدر إلى: “شهادة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج، مميكنة وستصدر من مجمع الوثائق المؤمنة والذكية لمنع تزويرها”.

وأكد: “الوزارة خاطبت مساعد وزير العدل لشؤون المحاكم والمطالبات القضائية، لتعميم نموذج الشهادة الطبية المؤمنة المستحدثة على المأذونين ورجال الدين المسيحي الموثقين، والمرخص لهم بإبرام عقود الزواج”.

وفي السياق نفسه، أوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه تم إضافة عدد من التحاليل الجديدة ضمن الفحص الطبي للمقبلين على الزواج، وتتعلق بفحص فيروس سي وبي والإيدز وأنيميا البحر المتوسط.

وحددت وزارة الصحة والسكان 304 وحدات صحية ومركز طبي على مستوى الجمهورية لإجراء فحوصات الطبية الجديدة للمقبلين على الزواج.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق حملة تنشيطية خدمية وتوعوية مجانية موسعة للصحة الإنجابية بـ26 محافظة، تحت شعار «حقك تنظمي» خلال الفترة من 25 فبراير الجاري وحتى 8 مارس المقبل.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن حملة «حقك تنظمي» سيتم تنفيذها على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 25 فبراير وحتى 1 مارس، والمرحلة الثانية خلال الفترة من 4 إلى 8 مارس 2023، لافتًا إلى استمرار حملة طرق الأبواب لتنظيم الأسرة بمحافظة أسيوط حتى نهاية شهر مارس المقبل، والتي بدأت منذ شهر ديسمبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى