اخر الاخباررياضة

«الدوري السعودي ملجأ النجوم» ثلاثي الأهلي يفر من «سجن البدري».. ونجمي الزمالك عينهم على المونديال

بات «الدوري السعودي ملجأ النجوم» ، بعدما شهد انتقال أكثر من خمسة لاعبين مصريين الفترة الأخيرة، وعلى مدار الموسمين الماضيين تحديدًأ، حيث شهد انتقال نجمي الزمالك، مصطفى فتحي للتعاون السعودي، ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” لفريق الرائد السعودي، واختتم سوق الانتقالات الصيفية الماضية بانتقال حسام غالي لفريق النصر السعودي.

حتى أصبح الدوري السعودي طريق نجوم الكرة المصرية مؤخرًا، خاصة نجوم النادي الأهلي، خاصة مع استمرار جلوسهم على مقاعد البدلاء في ظل تواجد حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، في قيادة القلعة الحمراء، حيث فضّل مهاجم الأهلي المخضرم، عماد متعب الرحيل لصفوف التعاون السعودي لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، ومن بعده رحل صانع ألعاب الفريق، أحمد الشيخ، إلى فريق الأتفاق السعودي بنفس المدة، وبمقابل مادي وصل إلى 400 ألف دولار لكل لاعب.

في الوقت الذي يبحث فيه نجوم الكرة المصرية على فرصة حقيقية لإثبات النفس، خاصة مع اقتراب معسكر المنتخب الأول، الخاص بالاستعدادات لمونديال روسيا 2018، والمقرر له مارس المقبل، على أن يخوض نجوم الفراعنة ثلاث وديات أمام منتخبات عالمية يأتي أبرزهم: البرتغال، صربيا، واليونان.

نستعرض خلال هذا التقرير، أبرز نحوم الكرة المصرية الذين خاضوا تجربة الاحتراف في الدوري السعودي، منهم من تألق وبات حديث الصحف المصرية، وأخرين كانت عبارة عن نقطة سوداء في مسيرتهم الكروية.

عصام الحضري.. تألق مع «التعاون» وحجز مقعدًا أساسيًا في تشكيل «الفراعنة» :

انتقل حارس مرمى منتخب مصر، وفريق وادي دجلة السابق، إلى صفوف التعاون السعودي، تمهيدًا لإنهاء مسيرته الكروية بعد المشاركة في مونديال كأس العالم، حيث أعلن في مناسبة سابقة، عقب التأهل رسميًا لمونديال روسيا 2018، أنه سينهي مسيرته بشكل نهائي بعدما يشارك في هذا الإنجاز الكبير.

تألق عصام الحضري مع فريق التعاون السعودي، خلال النصف الأول من الدوري السعودي للمحترفين، كما أنه استطاع تسجيل هدف لأول مرة في تاريخ المسابقة السعودية، وتم اختياره ضمن التشكيلة المثالية للجولة الـ 16 الأخيرة التي تم خوضها في نهاية العام المنقضي 2017.

مصطفى فتحي.. بات من الركائز الأساسية لفريق «التعاون» :

يبدو أن العام 2018، سيبتسم لنجم الزمالك المعار لصفوف التعاون السعودي، مصطفى فتحي، خاصة بعدما تمت إعارته للفريق في الصيف الماضي، ليشارك بشكل رسمي مع الفريق السعودي، كما بات علامة أساسية في تشكيل الفريق السعودي، ويعتمد عليه مدرب الفريق بشكل دائم.

كما أعلن هيكتور كوبر، مدرب المنتخب المصري، مؤخرًا، بأنه يتابع مصطفى فتحي، وطالبه بالظهور بشكل طيب الفترة المقبلة ليقع الاختيار عليه ضمن معسكر المنتخب المصري المقبل، استعدادًا لمونديال روسيا 2018.

حسام غالي.. هرب من «جنة الأهلي» من أجل عيون المونديال :

على الرغم من تجديده للنادي الأهلي لمدة موسم واحد، إلا أنه وبشكل مفاجئ قرر الانتقال لفريق النصر السعودي، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، وخرج قائد الأهلي السابق، للتعليق على انتقاله بـ”حال الدنيا”، مؤكدًا أن الخروج للمشاركة في الدوري السعودي أفضل من الجلوس على مقاعد البدلاء بدون مشاركات.

وعلى الجانب الأخر، مدرب المنتخب المصري، هيكتور كوبر، والذي رفض كافة المحاولات للصلح بينه وبين حسام غالي، ترك الباب مفتوح في أزمته مع غالي، بعد تأكيده في أخر مناسبة أن حسام غالي عليه الاعتذار العلني للجهاز الفني والإداري، والاستمرار على الظهور الطيب مع النصر السعودي، خاصة وأنه يتابعه الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن بعد خروجه من الأهلي بات يجذب انتباهه.

شيكابالا.. تألق وأبدع مع «الرائد» السعودي :

على الرغم من وقوف الرائد السعودي في قاع الدوري السعودي للمحترفين، إلا أن النجم الأسمر، محمود عبد الرازق شيكابالا، تألق بشكل ملفت خلال الفترة الأخيرة، ما أدى لاستدعاء هيكتور كوبر، مدرب الفراعنة له، في معسكر مباراة غانا، ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، كما أحرز شيكابالا هدف التعادل للفراعنة في تلك المباراة.

عماد متعب يرى الدوري السعودي أفضل من «سجن البدري» :

مهاجم النادي الأهلي المخضرم، عماد متعب، لجأ للدوري السعودي خلال الميركاتو الشتوي الجاري، خاصة بعد استمرار تواجده على مقاعد البدلاء وخروجه من القائمة الأساسية لمباريات الدوري المصري مؤخرًا، ما تسبب في وجود خلافات بالجملة بينه وبين حسام البدري، مدرب الأهلي.

وفي تعليقه الأول، ألمح متعب أنه نيته المشاركة واستعادة الثقة، وأنه يسعى للمشاركة خلال مونديال روسيا 2018 مع منتخب مصر، خاصة وأن هيكتور كوبر، بات يبحث عن مهاجم صريح سوبر للفترة المقبلة، مع استمرار غياب مروان محسن وعدم مشاركاته مع النادي الأهلي.

أحمد الشيخ.. أخر المنضمين للدوري السعودي و«عينه على المونديال» :

نجم النادي الأهلي، احمد الشيخ، انتقل اليوم الأربعاء تحديدًا لصفوف الأتفاق السعودي، لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، بمقابل مادي وصل إلى 400 ألف دولار، على الرغم من تجديد اللاعب للنادي الأهلي لمدة ثلاث مواسم مقبلة.

وعلق اللاعب على احترافه في الدوري السعودي، بأنه يرغب في المشاركة مع منتخب مصر في مونديال روسيا 2018، خاصة وأنه يعتبره “حلم حياته”، فكان لابد من مطالبته الرحيل عن “جنة الأهلي”، للمشاركة بشكل أساسي ولفت انتباه الجهاز الفني لمنتخب الفراعنة.

 

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى