آخر الأخبار

زلزال قوي يضرب هذا المكان.. وذعر شديد بين المواطنين

أفادت وكالة الكوارث والأزمات التركية، بوقوع زلزال بقوة 5.6 في ولاية توكات التركية ولا أنباء عن إصابات أو خسائر. 

زلزال جديد يضرب تركيا ولا أنباء عن إصابات أو خسائر

وفي وقت سابق، ضرب زلزال بلغت قوته 5.5 درجة على مقياس ريختر، الولايات المتحدة الأمريكية، في منطقة  نورث بلينفيلد بولاية نيوجيرسي، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام أمريكية.

 وأبلغ مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي عبر الساحل الشرقي عن شعورهم بالاهتزاز، لكن لم يتم الإعلان عن وقوع ضحايا نتيجة الهزة الأرضية.

كان قد كشف عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، منذ أيام عن الدولة التي سيقع فيها زلزال جديد، بعد الهزة الأرضية التي وقعت في تايوان، إلى جانب زلزال نيويورك اليوم والذي تسبب في تعطيل جلسة في مجلس الأمن الدولي وإغلاق بعض المطارات الدولية.

وتوقع عالم الزلازل الهولندي اصطفافات فلكية قد تؤدي لنشاط زلزالي في إيران، بحسب ما كتب على حسابه الرسمي بمنصة “إكس”.

وقال هوجربيتس إنه: “تم تسجيل العديد من الهزات الأرضية المعتدلة في غرب إيران صباح الجمعة”، مضيفا أنه “من الممكن حدوث هزة أقوى”.

وأرفق العالم الهولندي تدوينته بخريطة كان قد نشرها على حساب الهيئة البحثية التي يرأسها “SSGEOS” في الأول من أبريل متوقعا حدوث هزات أو زلازل.

ورصدت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية 3 زلازل صباح الجمعة في مناطق مختلفة من إيران تتراوح ما بين 4.2 و4.6 درجة على مقياس ريختر.

وشهدت تايوان هزة أرضية بقوة 7.4 درجات على مقياس ريخيتر، وقال “بعد 3 أيام مما كان متوقعا.. يمكنك مشاهدة التحليل التفصيلي للهندسة المعينة التي سبقت هذا الزلزال الكبير وسبب توقع حدوث زلزال بقوة 7.5 تقريبا”.

مقالات أخرى قد تهمك

بعد تايوان.. العالم الهولندي يحذر من زلزال ضخم في هذا الموعد

كونوا على أهبة الاستعداد.. تحذير عاجل من العالم الهولندي بشأن زلزال جديد

حذر عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجربيتس، عن مجموعة من الزلازل تضرب مناطق متفرقة من الأرض.

وأكد فرانك هوجربيتس أنه يمكن رؤية أكبر حدث زلزالي في النصف الأول من شهر إبريل أيام 11 و2 و13 أبريل.

وأشار فرانك إلى إن هناك عدد من الاقترانات للكواكب، وأيضًا اقترانات قمرية تحدث في الأيام القليلة المقبلة، وستؤدي لحدوث نشاط زلزالي كبير وخاصة في يومي الخامس والسابع من أبريل الجاري.

وتابع:  “في 5 و7 إبريل لدينا 2 من الاقترانات الكوكبية، وهذه هندسة الكواكب، وفي منتصف الشهر لدينا اقترانات قمريان، وهذه أربعة اقترانات قمرية، واقتران الشمس والزهرة وزحل في وقت مبكر من اليوم السابع من إبريل، يتبعه اقترانات قمريان إضافيان مع نبتون والزهرة، وأتوقع زيادة زلزالية واضحة هناك”

وعرضت محطات التلفزيون التايوانية لقطات لمبان مائلة بشدة في مقاطعة هوالين، حيث وقع الزلزال قبالة الشاطئ في نحو الساعة الثامنة صباحا بحسب التوقيت المحلي، أي الساعة 12:00 منتصف الليل بتوقيت غرينتش، بينما كان الناس في طريقهم إلى العمل والمدارس.

اقرأ ايضا:

زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب تايوان.. وهذا عدد الضحايا والمصابين

 

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى