اخر الاخباررياضة

«الفيفا» يعلن محمد أبو تريكة أفضل لاعب مصري في التاريخ

فاز نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، اللاعب محمد أبو تريكة، باستفتاء الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القام الخاصة بمونديال روسيا 2018 متفوقاً على محمد صلاح نجم الفراعنة ومحمود الخطيب رئيس الأحمر الحالي.

وقبل ساعات، أطلقت الصفحة الرسمية لـ «فيفا» استفتاء عبر جميع حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي حول أفضل لاعب مصري في التاريخ من بين قائمة مختصرة ضمت: محمد أبو تريكة ومحمد صلاح ومحمود الخطيب وحسام حسن.

وأسفر الاستفتاء الذي استمر لمدة 24 ساعة عن فوز محمد أبو تريكة بنسبة 56% من إجمالي التصويت.

وجاء محمد صلاح في المركز الثاني بنسبة تصويت بلغت 36%، بينما احتل محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي المركز الثالث بنسبة 6%، وتذيل حسام حسن، المدير الفني للمصري، الترتيب بنسبة 2%.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من تداول بعض الأنباء حول اختيار أبو تريكة كأفضل لاعب مصري في التاريخ،  ووفقًا لما جاء في التغريدة، اختار «فيفا» 4 لاعبين للتنافس فيما بينهم في الاستفتاء، وهم محمد صلاح، نجم هجوم فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني الحالي، بالإضافة إلى محمود الخطيب، رئيس الأهلي الحالي وأسطورته الحالية، ومحمد أبو تريكة وحسام حسن.

وقبل ساعتين من انتهاء التصويت، مازال أبو تريكة يتفوق بشكل كبير عن «صلاح»، أقرب منافسيه.

وحافظ «أبو تريكة» حتى الأن على نسبة 60% من الأصوات، فيما يأتي «صلاح» في المركز الثاني، بـ 30%، فيما يحتل الخطيب المركز الثالث، برصيد 8%، ويأتي «العميد» في المركز الرابع، بـ2%.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى