آخر الأخبار

تصريحات نارية من سعد الحريري بعد تهديد بايدن بقصف إيران

أطل رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري ، الساعات الماضية، في لقاء عبر شاشة الحدث ببرنامج “الأخبار الليلة” الذي تقدمه الإعلامية لارا نبهان، والذي أدلى فيه بتصريحات هامة، وترجم الوضع السياسي في نقاط عدة.

وقال سعد الحريري خلال اللقاء:” الآن ليس الوقت والناس نزلت اليوم لأنّ كل ما يحصل أظهر أنّ فقدان رفيق الحريري والحريرية السياسية كان رادعاً لكل ما نشهده”.

وتابع: “ما من انفراج في موضوع انتخاب الرئيس ، بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين أنا مؤمن بربي وأعلم أنّ من اغتال رفيق الحريري سيدفع الثمن ولو بعد الحين”.

وأضاف: “نحن لم يكن لنا المقدرة للقصاص لأننا لم نرد أن نسبب حرباً أهلية في لبنان وبعض هؤلاء لقوا حتفهم في سوريا”.

وتابع: “أقول للجمهور الذي جاء اليوم “شكراً دائماً لهذا الوفاء وأتمنى أن يقدرني ربي وأعيده لكم، هذا الجمهور يعرف أنّ رفيق الحريري هو مشروع دولة واعتدال ووسطية”.

واختتم: “التطرف لا يعود بأيّ شيء الشيء الذي يأتي بالنعمة هو الاعتدال والوسطية- نحن جربنا كل شيء في تاريخنا وربما آن الأوان لأنّ نجرب السلام فيما بيننا كدول عربية”

وفي وقت سابق، أعلنت الولايات المتحدة، الساعات الماضية، أنها نفّذت ضربات استهدفت أربعة زوارق مُسيّرة مفخّخة وسبعة صواريخ كروز كانت «جاهزة للإطلاق ضد سفن بالبحر الأحمر» من جانب الحوثيين في اليمن.

من جانبها، قالت القيادة العسكرية الأميركية للشرق الأوسط «سنتكوم» على منصة (إكس)، إن هذه الزوارق والصواريخ قد رصِدت في مناطق باليمن يُسيطر عليها الحوثيّون وكانت تمثّل تهديداً وشيكاً.

فيما ذكرت تقارير أن هناك قرار من الرئيس الأميركي  جو بايدن ب”قصف مواقع في الأراضي الإيرانية” على لائحة الخيارات وطلب من معاونيه إبلاغ الإيرانيين مباشرة وبالواسطة أنه سيتخذّ قرار القصف إن انخرطت إيران في أي عمل ردّاً على التصعيد الأميركي، خصوصاً أن الطائرات الاستراتيجية الأميركية قادرة على الوصول إلى الأراضي الإيرانية في أي وقت.

جدير بالذكر أن لارا نبهان، هي مذيعة أخبار وصحفية لبنانية من زحلة، لبنان. درست الإعلام في الجامعة الأنطونية في زحلة قبل الانتقال عام 2012 للعمل في قناة العربية الحدث.

ودرست لارا الصحافة وعملت محررة ثم مراسلة وأخيراً مذيعة لقناة الحدث التابعة لقناة العربية الإخبارية بمدينة دبي، متزوجة ولديها طفلان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى