آخر الأخبار

أول رد من العليا للحج على داعية العمرة الأونلاين.. تفاصيل

أكد عضو اللجنة العليا للحج والعمرة في مصر ناصر تركي، إن ترويح أحد الدعاة للعمرة الأونلاين ودفع أموال من خلال تطبيق إلكتروني يقع تحت نطاق النصب والاحتيال «حسب وصفه»، مشيرًا إلى أنه يمثل مخالفة صريحة للقانون الذي يعتبر الترويج لمثل هذه الأمور بهذه الطريقة بمثابة نصب واحتيال.

وأضاف تركي في تصريحات صحفية، أنه تم تقديم بلاغ للجهات الأمنية لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، بعد انتشار دعوة الداعية الديني باعتباره أنها مخالفة صريحة للقانون المصري.

وأشار إلى أن هناك قانونا منظما لعملية الحج والعمرة والسفر لأدائها منعا لوقوع المواطنين تحت طائلة النصب والاحتيال من بعض الأشخاص أو الشركات غير المسجلة، حيث تم إقرار أن تكون العمرة من خلال شركة مصرية وسعودية على التوازي، وبالتالي الطريقة التي يتم الترويج لها غير قانونية على الاطلاق.

ونصح المواطنين بعدم الانسياق خلف هذه الدعوات، والتي لا ينظمها القانون وغير مضمونة العواقب خاصة أن هذا المبلغ ليس صغيرًا إلى أنه قد يدفع الكثير من البسطاء لدفع المال رغبة في تنفيذ فريضة محببة للمسلمين في كل بقاع الأرض.

ودعا الداعية الديني أمير منير عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بدفع 4 آلاف جنيه من خلال تطبيق الكتروني غير معروف وأداء عمرة لقريب أو متوفى دون سفر الشخص إلى المملكة العربية السعودية، الأمر الذي أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتسببت دعوة أمير منير إلى جدل واسع حول صحة الموضوع من الناحية الدينية وما إذا كان الأمر جائزا من عدمه فيما اتهمت البعض الآخر بـ«النصب والاحتيال أو التكسب من الموضوع» إلا أنه نشر فيديو جديدا على صفحته الشخصية من جديد، معتبرا تكسبه من الاعلانات الأونلاين ليس معيبا أو يمثل انتقاصا لكونه داعية ديني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى