اخر الاخباررياضة

تعرف على فرق مجموعات مونديال روسيا 2018.. مجموعة منتخب مصر نارية

 

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم، والتي أقيمت في قصر “الكرملين”، بالعاصمة الروسية موسكو، عن ترتيب فرق مجموعات مونديال روسيا 2018 ، وقام أساطير الكرة حول العالم، باختيار ترتيب المنتخبات على ثماني مجموعات، من المقرر لهم خوض بطولة كأس العالم، في الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو من العام المقبل 2018، في روسيا.

وتم اختيار ترتيب المجموعات حسب التصنيف، حيث تم سحب قرعة المنتخبات صاحبة التصنيف الأول ليصبح كل منتخب في التصنيف الأول على رأس مجموعة كاملة، وهكذا تم سحب منتخبات التصنيف الثاني والثالث والرابع.

وجاءت ترتيب المجموعات المقرر لها خوض مونديال روسيا كالتالي :

المجموعة A : منتخب روسيا، منتخب السعودية، منتخب مصر، منتخب أوروجواي.

المجموعة B : منتخب البرتغال، منتخب إسبانيا، منتخب المغرب، منتخب إيران.

مجموعة C : منتخب فرنسا، منتخب استراليا، منتخب بيرو، منتخب الدنمارك.

مجموعة D : منتخب الأرجنتين، منتخب أيسلندا، منتخب كرواتيا، نيجيريا.

مجموعة E : منتخب البرازيل، منتخب سويسرا، منتخب كوستاريكا، منتخب صربيا.

مجموعة F : منتخب ألمانيا، منتخب المكسيك، منتخب السويد، منتخب كوريا الجنوبية.

مجموعة G : منتخب بلجيكا، منتخب بنما، منتخب تونس، منتخب إنجلترا.

مجموعة H : منتخب بولندا، منتخب السنغال، منتخب كولومبيا، منتخب اليابان.

ومن المقرر، أن يخوض المنتخب المصري أول مباراة له أمام منتخب أوروجواي، في المجموعة الأولى من مونديال روسيا 2018، وثاني مباراة مع روسيا، والمباراة الأخيرة مع السعودية.

وحضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القرعة النهائية لكأس العالم روسيا 2018 فى قصر الكرملين ، وتحدث في كلمة افتتاحية للحفل، وتواجد بها 2000 شخص من مختلف دول العالم.

أما عن الوفد المصري، الذي تواجد في روسيا، فحضر مراسم القرعة بشكل رسمي، وزير الشباب والرياضة، خالد عبد العزيز، ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبو ريدة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري: “حازم إمام، مجدي عبد الغني، أحمد مجاهد، كرم كردي”.

كما وتابع القرعة ممثلًا عن منتخب مصر، المدير الفني للفراعنة هيكتور كوبر، ومساعده محمود فايز، بالإضافة للمدرب المصري، ونجم الكرة السابق، حسام حسن، والذي تم توجيه دعوة شرفية له للحضور، وكذلك محمد كامل، رئيس شركة بريزنتيشن، مالكة الحقوق التسويقية والبث للمنتخب واتحاد الكرة المصري.

وعلى الجانب الأخر، يتواجد أسطورة الكرة المصرية والنادي الأهلي، محمد أبو تريكة، والعميد أحمد حسن، وممثلًا عن الإعلاميين، سيف زاهر عن قناة “أون سبورت”، وإبراهيم فايق عن “دي أم سي سبورت”.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى