اخر الاخباررياضة

تعرف على قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الجولة الأخيرة من التشامبيونز ليج

نشرت الصفحة الرسمية لبطولة دوري أبطال أوروبا، قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الجولة الأخيرة من التشامبيونز ليج ، وذلك عبر حسابها الرسمي عبر موقع التدوينات القصيرة والصور “تويتر”.

وكانت فاعليات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، قد انتهت أمس الأربعاء، بتأهل 5 فرق من الدوري الإنجليزي، كرقم قياسي لم يتحقق منذ عام 2007.

وضمت القائمة الخاصة بأفضل لاعب ضمن الجولة السادسة والأخيرة، كلًا من : ” كريستيانو رونالدو “ريال مدريد”، فيليب كوتينيو “ليفربول”، وإيدين هازارد “تشيلسي”، باكو ألكاسير “برشلونة”، وهونج سون مين “توتنهام”، بيرنارد “شاختار الأوكراني”، توليسو “بايرن ميونيخ”، وأخيرًا كوادرادو “يوفينتوس”.

وكان اختيار كلًا من، رونالدو لأنه اللاعب الوحيد الذي تمكن من إحراز الأهداف خلال الجولات الـ 6 في دور المجموعات هذه النسخة، ويقف برصيد 9 أهداف في صدارة هدافي دور المجموعات لبطولة التشامبيونز ليج.

بينما تم اختيار فيليب كوتينيو، صانع العاب ليفربول الإنجليزي، لأنه سجل أمس الأربعاء أمام فريق سبارتاك موسكو، هاتريك، تلك المباراة التي انتهت بسباعية بيضاء.

وخرج النجم المصري، ولاعب ليفربول الإنجليزي، من قائمة أفضل لاعب في الجولة لأول مرة، بعدما كان ضمن القائمة في الجولات الخمس الماضية، كما وحصل على الجائزة في الجولة الأولى والثالثة مع ليفربول، كأفضل لاعب في الجولة.

كما وحققت الفرق الإنجليزية رقم قياسي جديد خلال النسخة الجارية من البطولة الأوروبية، بعد تأهل خمس فرق دفعة واحدة إلى ثمن نهائي البطولة، من بينهم 4 فرق تأهلوا كأول مجموعة، وهم : “ليفربول، توتنهام، مانشيستر يونايتد، مانشيستر سيتي”، بينما تأهل فريق تشيلسي كثانٍ مجموعته.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى