منوعات

معلمة أمريكية تسخر من صلاة طلابها المسلمين وتقوم بعمل مشين ولكن جزائها كان مفاجأة

تناست دورها كمعلمة وتناست رسالتها وأنها قدوة للطلاب داخل المدرسة، لتقوم بفعل غريب وموقف شائك عند رؤية طلابها المسلمين خلال أداء فريضة الصلاة.. ماذا فعلت المعلمة الأمريكية؟

أثار تصرف معلمة أمريكية في ولاية فلوريدا حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما كشف مقطع فيديو متداول قيامها بمقاطعة صلاة طلاب مسلمين في مدرسة خاصة.

ويُظهر الفيديو طلابا مسلمين أثناء أدائهم الصلاة، بينما تدخل المعلمة لتدعس يد أحدهم أثناء سيرها بينهم.جرت هذه الواقعة في أكاديمية فرانكلين، وهي مدرسة خاصة في بيمبروك باينز، بمقاطعة بروارد في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وظهر صوت المعلمة في الفيديو المتداول وهي تستهجن قيام الطلبة بالصلاة، قائلة “تفعلون هذا “الدجل” في مكتبي؟”.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن المعلمة طردت من عملها بعد قيامها بهذا التصرف.تم نشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، وحصد بالفعل أكثر من 3 ملايين مشاهدة وآثار ردود فعل واسعة.

قال ويلفريدو رويز ، من مجلس العلاقات الأمريكية والإسلامية ، أن الفيديو “مثير للاشمئزاز” وأن تصرفات المعلم كانت غير صحيحة إطلاقًا، مؤكدًا أنه لا يجب رؤية معلم يعبر عن الكثير من السلوك غير المقبول ضد الطلاب عندما يفترض أن يكون المعلمون هم الذين يحمون الطلاب ويحميون أفعالهم الصالحة ، مثل هذا”.

وقال “ما نتوقع حدوثه في المدارس هو أن يحصل طلابنا على الدعم الكامل في أنشطتهم”. “ليس فقط أنشطتهم الأكاديمية ، ولكن أي أنشطة تثري بيئتهم الأكاديمية.”

بينما قضت المحكمة العليا بأن المدارس العامة قد لا تقيم صلاة رسمية ، فإن الصلاة التي يقودها الطلاب والتي لا تقاطع وقت التدريس محمية بموجب التعديل الأول.

ومن جانبها، أصدرت أكاديمية فرانكلين بيان تعرب فيه عن انزعاجها للغاية من الفيديو المتداول يظهر في الفيديو معلما يقاطع الطلاب أثناء لحظة الصلاة، مؤكدة أنه فور استلام الفيديو ، بدأت القيادة التنظيمية والمدرسية التحقيق في الموقف على الفور.

ولفتت إلى أن أكاديمية فرانكلين لا تتسامح مع السلوك التمييزي.

وواصلت الأكاديمية، قائلة أنه على الرغم من أننا لا نناقش شؤون الموظفين ، يمكننا إخبارك بأن المعلم المعني لم يعد عضوًا في طاقم أكاديمية فرانكلين.

ولا يقوم مكتب الإحصاء الأمريكي بجمع معلومات حول الدين، لكن وفقا لتقديرات مركز الأبحاث “بيو” فإن عدد المسلمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة بلغ نحو 3.85 مليون عام 2020 ، أي ما يعادل 1.1 في المئة من إجمالي عدد السكان، وبحلول عام 2040، من المتوقع أن يصبح المسلمون ثاني أكبر مجموعة دينية في الولايات المتحدة بعد المسيحيين.

ما قامت به المعلمة مع الطلاب المسلمين ليس الحالة الوحيدة في الولايات المتحدة الأمريكية فالمتابع للأخبار سيجد أن التمييز سمة سائدة داخل البيئة الأمريكية، إلا أنه يجب على المعلمين أن يكونوا أكثر وعيا
وإدراكًا.. هل حصلت المعلمة على جزائها؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى