اخر الاخباررياضة

حاجات متعرفهاش عن مونديال 90.. أخر مشاركات منتخب مصر في كأس العالم

ثابت البطل وجمال عبد الحميد الاكبر سنًا.. و2 محترفين فقط مع الفراعنة

بعد غياب دام الـ 28 عامًا عن أخر مشاركات منتخب مصر في كأس العالم ،خاصة بعد أخر مشاركة في مونديال 1990، وهدف مجدي عبد الغني المسيطر على المشهد حتى وقتنا هذا، وركلة جزاء حسام حسن التي تسببت في الهدف الوحيد الذي أحرزه الفراعنة في مونديال إيطاليا 1990، نرصد بعض الأشياء الغير معروفة عن مونديال 90.

كانت تعتبر مشاركة مصر الثانية ضمن مونديال كأس العالم، وبعد غياب دام وقتها حوالي أكثر من 40 عامًا، تأهلت مصر رفقة الكاميرون عن إفريقيا فقط.

مباراة مصر أمام هولندا، والتي أحرز خلالها مجدي عبد الغني، هدفه الوحيد هناك، كانت تُقام في تمام الحادية عشر مساءًا بتوقيت القاهرة، وهدف مجدي تم إحرازه في تمام الساعة الواحدة إلا تلت بعد منتصف الليل.

شارك المنتخب المصري خلال ثلاث مباريات فقط، خلال مونديال 90، مباراتي هولندا وأيرلندا كانا على نفس الملعب “ديلا فافوريتا”، بمدينة باليرمو الإيطالية، بينما سافر المنتخب المصري إلى مدينة كالياري الإيطالية، ليخوض مواجهة إنجلترا على ملعب “سانت إليا”.

خاص المنتخب المصري مباراته أمام أيرلندا في تمام الساعة الخامسة عصرًا بتوقيت إيطاليا، أي في تمام السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة، أما مواجهتي هولندا وإنجلترا، فأقيما في تمام التاسعة بتوقيت إيطاليا، الحادية عشر بتوقيت القاهرة.

كما وعن أقل لاعبي المنتخب المصري مشاركة خلال المباريات الـ 3، كان طارق سليمان، مدرب حراس النادي الأهلي الحالي، حيث لعب 13 دقيقة فقط أمام إنجلترا، يأتي بعده طاهر أبو زيد، شارك 30 دقيقة فقط أمام أيرلندا، وكذلك عادل عبد الرحمن الذي شارك 20 دقيقة أمام هولندا.

أما الأكثر مشاركة خلال المباريات، فكان كلامن مجدي عبد الغني، حسام حسن، إبراهيم حسن، ربيع ياسين، هاني رمزي، هشام يكن، إسماعيل يوسف، أحمد شوبير، أحمد الكاس”، فلم يتم استبدالهم خلال المباريات الثلاثة.

وعن اللاعبين الذين لم يشاركوا، علاء ميهوب، أشرف قاسم، أيمن طاهر، ثابت البطل، وصابر عيد، في ظل أن منتخب مصر كان تحت قيادة المدرب محمود الجوهري.

بينما يعتبر أكبر لاعب في صفوف الفراعنة خلال مونديال 90، حارس مرمى النادي الأهلي الراحل، ثابت البطل، حيث كان يبلغ من العمر 36 عامًا، يليه جمال عبد الحميد، لاعب نادي الزمالك السابق، والذي كان يبلغ 32 عامًا، أما أصغر لاعب فكان أحمد رمزي، نجم الزمالك السابق، صاحب الـ 22 عامًا.

أما عن المحترفين المصريين خلال صفوق الفراعنة وقت مونديال 90 في إيطاليا، فكان مجدي عبد الغني، محترف في صفوف بييرا مار البرتغالي، ومجدي طلبه محترف في صفوف باوك اليوناني.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى