رياضة

من روما لليفربول.. عقدة أزلية تلازم صلاح داخل القارة العجوز

رغم تألقه مع ليفربول.. محمد صلاح يفشل في فك عقدته الأزلية بالملاعب الأوروبية

تمكن الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي من كتابة اسمه بأحرف من ذهب داخل القارة العجوز مع ناديه الجديد المنتقل له مطلع الموسم الحالي من نادي روما الإيطالي.

محمد صلاح حصد مؤخرًا لقب أفضل لاعب في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز عن شهر أكتوبر، بعدما تمكن من الوصول للهدف 12 له هذا الموسم، ليعتلي بها صدارة متفوقًا على عدد كبير من عمالقة البريميرليج أمثال هاري كين وسيرجيو أجوير ولوكاكو.

ورغم البداية المبهرة لمحمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم، إلا أنَّ عقدة لازمت الدولي المصري في مشواره بأوروبا لم يستطع أن يتغلب عليها.

ففي بطولة دوري أبطال أوروبا عجز محمد صلاح طوال مشاركاته بها مع الفرق المختلفة التي لعب لها داخل القارة العجوز، عن تحقيق الفوز على أي فريق إسباني.

وخلال دور المجموعات للتشامبيونزليج موسم 2015 / 2016 واجه صلاح مع روما برشلونة الإسباني في مباراة الذهاب بإيطاليا وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، قبل أن يغيب عن مواجهة الإياب.

وخلال دور الستة عشر لنفس النسخة واجه صلاح فريق ريال مدريد ذهابًا وإيابًا وخسر المواجهتين قبل أن يتعادل مع ليفربول في نسخة الموسم الحالي ذهابًا بهدف لمثله وإيابًا بثلاثة أهداف لمثلها.

يذكر أن صلاح هو هداف ليفربول في نسخة العام الحالي بدوري أبطال أوروبا برصيد 5 أهدف، منها هدف في مرمى اشبيلية على ملعب الأنفيلد، يعد هدفه الوحيد أمام الفرق الإسبانية.

 

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى