رياضة

رسميًا.. تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017

لقد هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية.. تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017، في الاحتفال الذي أقيم مساء اليوم بالعاصمة الغانية أكرا.

ونافس محمد صلاح لاعب منتخبنا الوطني والمحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، الثنائي ساديو ماني وبيتر أوباميانج على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا والتي يمنحها الاتحاد الإفريقي.

واكتسح محمد صلاح، منافسيه في نتائج التصويت على الجائزة والتي جاءت كالتالي: ” 700 صوت لمحمد صلاح و 100 صوت لأوباميانج و 60 لساديو ماني”.

وبذلك يعد محمد صلاح ثاني مصري يحصل على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا بعد الأسطورة محمود الخطيب نجم الأهلي ورئيسه الحالي، حيث توج بلقب الأفضل في إفريقيا عام 1983 من قبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

وتألق محمد صلاح مع فريقه منذ انضمامه في الصيف الماضي إلى الريدز، قادما من نادي روما الإيطالي، في صفقة قدرت بمبلغ 39 مليون جنيه استرليني، وأحرز صلاح 23 هدفًا في جميع المسابقات التي شارك بها.

ويحتل صلاح حاليًا المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بـ17 هدفًا خلف هاري كين نجم توتنهام والمتصدر بـ18 هدفًا، وأصبح الأكثر مساهمة بين لاعبي البريميرليج في تسجيل الأهداف، حيث شارك في 22 هدف ( 17 هدف و 5 أسيست) في 21 مباراة حتى الأن.

كما قاد صلاح منتخب مصر لبلوغ نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، للمرة الثالثة في تاريخه وبعد غياب دام 28 عامًا، بالإضافة إلى الوصول للمباراة النهائية لبطولة الأمم الإفريقية الأخيرة والتي أقيمت مطلع العام الجاري بالجابون، والتي خسرها الفراعنة أمام المنتخب الكاميروني.

وكان النجم المصري، قد فاز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا المقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية BBC، متفوقًا على ذات الثنائي السنغالي ساديو ماني والجابوني بيتر أوباميانج

وسبق تتويج صلاح اليوم ، حصوله أيضًا على جائزة الأسد الذهبي لأفضل لاعب إفريقي في عام 2017ـ المدمة من صيحفة المنتخب المغربية.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى