رياضة

رسميًا.. مودريتش أفضل لاعب في أوروبا عام 2018

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فوز النجم الكرواتي لوكا مودريتش متوسط ميدان ريال مدريد الاسباني، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، متفوقًا على كلًا من الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفينتوس الإيطالي، والدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي.

وجاء الإعلان عن جائزة افضل لاعب في أوروبا على هامش قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، التي اقيمت مساء اليوم على الأراضي الفرنسية بإمارة موناكو بحضور مندوبي الأندية الـ 32 المشاركة في دور المجموعات.

وتوج لوكا مودريتش صاحب الـ 32 عامًا، بلقب الأفضل في اوروبا بعدما ساهم بقوة في حصول فريقه ريال مدريد على لقب دوري أبطال وروبا للمرة الثالثة على التوالي، بالإضافة إلى قيادته لمنتخب كرواتيا للتاهل للمباراة النهائية من كأس العالم الذي اقيم مؤخرًا في روسيا، لكنه فشل في الظفر بالكأس العالمية، بالخسارة امام نظيره الفرنسي بأربعة اهداف مقابل هدفين.

وشارك مودريتش مع ريال مدريد في الموسم الماضي في 43 مباراة في كل البطولات سجل خلالهم هدفين وصنع ثمانية آخرين، وفي كأس العالم لعب رفقة الكروات 7 مباريات تمكن خلالها من تسجيل هدفين وصناعة آخر.

ويعد مودريتش أحد اللاعبين العشرة الذي تم الكشف عنهم في قائمتي المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، الممنوحة من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية “الكرة الذهبية” ، والأخرى التي منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم “the best”.

شاهد أيضًا..

صحفي ارجنتيني: ديبالا إلى ريال مدريد مقابل 180 مليون يورو

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى