رياضة

رقم سلبي لمحمد صلاح يكشف حجم انجاز الفرعون المصري في البريميرليج.. صورة

رقم سلبي لصلاح في البريميرليج شاهد على تألقه مع الريدز

كشفت شبكة سكاي سبورتس الإنجليزية عن رقم سلبي لمحمد صلاح في الدوري الإنجليزي بعد مرور 22 مباراة من عمر المسابقة الأقوى في أوروبا.

وتألق محمد صلاح مع فريقه منذ انضمامه في الصيف الماضي إلى الريدز، قادما من نادي روما الإيطالي، في صفقة قدرت بمبلغ 39 مليون جنيه استرليني، وأحرز صلاح 23 هدفًا في جميع المسابقات التي شارك بها (17 هدفًا بالدوري و 6 أهداف بدوري أبطال أوروبا).

وجاء محمد صلاح في صدارة لاعبي البريميرليج الأكثر إهدارًا للفرص السانحة للتسجيل في الدوري الإنجليزي هذا الموسم (2017-2018)، وفق الإحصائية التي أجرتها الشبكة الإنجليزية.

وبحسب الإحصائية، فقد أضاع محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، 15 فرصة سهلة بعد مرور 22 جولة من البريميرليج.

وجاء في المركز الثاني سيرجيو أجويرو وجابرييل خيسوس، ثنائي مانشستر سيتي، وألفارو موراتا مهاجم تشيلسي، بعد إهدار 11 فرصة خلال المسابقة.

وعلى الرغم من هذا الكم المهدر من الفرص السانحة للتسجيل إلا أن محمد صلاح يحتل وصافة هدافي الدوري الإنجليزي بفارق هدف وحيد عن هاري كين نجم توتنهام الإنجليزي، الأمر الذي يعكس حجم الانجاز الكبير الذي حققه الفرعون المصري في البريميرليج حتى الأن.

يذكر أن صلاح غاب عن أول مباراة لليفربول في عام 2018 أمام بيرنلي بعد تعرضه لإصابة في الركبة، وقد يغيب عن مواجهة إيفرتون بكأس الاتحاد يوم الجمعة.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى