اخر الاخباررياضة

زلاتان إبراهيموفيتش .. قاصف الجبهات المدافع عن الـ 7 ألوان

7 أندية مختلفة في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لعب لهم زلاتان إبراهيموفيتش ، ليكون أول لاعب يدافع عن 7 ألوان.

لا يمر إبراهيموفيتش مرور الكرام داخل الملعب أو خارجه، فالمهاجم السويدي البالغ من العمر 36 عاماً يفتخر بمسيرة تضم أياكس ويوفنتوس وإنتر ميلان وبرشلونة وأي سي ميلان ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان.

زلاتان إبراهيموفيتش
زلاتان إبراهيموفيتش

يتمتع بموهبة فريدة من نوعها في تسجيل الأهداف الرائعة والمستحيلة. ولكن تألق “إبراكادابرا” لا يقتصر فقط على الملاعب، بل يشمل أيضاً أدائه أمام الميكروفونات حيث تجلب ثقته الكبيرة في النفس و طبعه الحاد وسخريته اهتمام الجميع.

شارك السويدي منذ أيام في صفوف مانشستر يونايتد الانكليزي ضد بازل السويسري ودخل ابراهيموفيتش العائد مؤخرا من إصابة أبعدته طويلا، أرضية الملعب في الدقيقة 74 ليخوض أول مباراة في دوري الأبطال في صفوف مانشستر يونايتد بعمر السادسة والثلاثين.

زلاتان إبراهيموفيتش
زلاتان إبراهيموفيتش

كان إبراهيموفيتش ساهم بشكل كبير في احراز مانشستر يونايتد الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الماضي على الرغم من إصابته في ربع النهائي ضد اندرلخت البلجيكي.

وخاض “ابرا” مباراته الأولى في المسابقة القارية في صفوف اياكس امستردام وتحديدا في 17 سبتمبر عام 2002 ضد ليون وسجل هدفي فريقه “2-1” قبل أن يدافع عن الوان يوفنتوس، انتر ميلان، برشلونة، ميلان وباريس سان جيرمان.

زلاتان إبراهيموفيتش
زلاتان إبراهيموفيتش

وسجل إبراهيموفيتش في المسابقة 48 هدفا بينها 38 في دور المجموعات ومنها 20 لباريس سان جرمان وحده، أما أفضل نتيجة حققها فكان بلوغه الدور نصف النهائي مع برشلونة عندما خسر امام انتر ميلان الذي توج لاحقا بطلا للنسخة 2010 على حساب بايرن ميونيخ الألماني “2-صفر.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى