اخر الاخباررياضة

شاهد.. استعدادات الكرملين لـ قرعة مونديال كأس العالم بروسيا

أبو تريكة يسحب القرعة للفراعنة.. واللوائح تبعد 9 منتخبات عن مصر

تتجه أنظار المصريين اليوم الجمعة، خاصة في تمام الخامسة مساءًا نحو قصر الكرملين في روسيا، لمتابعة أجواء سحب قرعة مونديال كأس العالم بروسيا 2018، تلك البطولة التي تستضيفها روسيا في الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو من العام المقبل 2018.

ومن المقرر، أن يتم إذاعة حفل قرعة مونديال روسيا عبر قناة “أون سبورت” وقناة “دي إم سي سبورت” أيضًا.

يحظى الحفل باهتمام كبير من الجانب المصري، خاصة وأن الفراعنة غابوا عن تلك البطولة الأبرز في العالم قرابة الـ 28 عامًا، حيث كانت أخر مشاركات الفراعنة في مونديال 90، وتعتبر تلك المشاركة هي الثالثة في تاريخ المنتخب المصري.

حيث تصدر المنتخب المصري لمجموعته الخامسة، ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بعدما أطاح الفراعنة بمنتخبات غانا واوغندا والكونغو، كما تأهل الفراعنة لمونديال روسيا وفقًا للتصنيف الثالث.

وبالإطلاع على اللوائح الخاصة بتصنيف المنتخبات في مونديال روسيا 2018، فمن المقرر أن تبعد تلك اللوائح 9 منتخبات عن طريق المنتخب المصري خلال بطولة المونديال في روسيا 2018.

ونظرًا لأن الفراعنة ضمن التصنيف الثالث، فلن يلعب مع أي فريق من المتواجدين خلال التصنيف نفسه، وهم: “الدنمارك، أيسلندا، كوستاريكا، إيران، السويد، تونس، السنغال”.

كما سيتفادى الفراعنة الاصطدام بمنتخبي المغرب، ونيجيريا، والمتواجدين في التصنيف الرابع، لأنهم من المتأهلين عن قارة إفريقيا، وتنص اللوائح على ألا يقع فريقين من نفس القارة في مجموعة واحدة، باستثناء منتخبات أوروبا لأنهم الاكثر تتمثيلًا في البطولة العالمية.

وصول أساطير الكرة مقر “الكرملين” :

 

قرعة مونديال كأس العالم بروسيا
قرعة مونديال كأس العالم بروسيا

 

كما وتواجد أساطير الكرة العالمية، الأرجنتيني دييجو مارادونا، والإسباني بويول، وفورلان، والذين وصلا لقاعة قرعة كأس العالم بروسيا، داخل قصر الكرملين، للتحضير للحفل المقرر إقامته خلال الساعات القليلة المقبلة.

من يمثل مصر في قرعة المونديال :

أما عن الوفد المصري، المتواجد الآن في روسيا، فيحضر مراسم القرعة بشكل رسمي، وزير الشباب والرياضة، خالد عبد العزيز، ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبو ريدة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري: “حازم إمام، مجدي عبد الغني، أحمد مجاهد، كرم كردي”.

كما ويتابع القرعة ممثلًا عن منتخب مصر، المدير الفني للفراعنة هيكتور كوبر، ومساعده محمود فايز، بالإضافة للمدرب المصري، ونجم الكرة السابق، حسام حسن، والذي تم توجيه دعوة شرفية له للحضور، وكذلك محمد كامل، رئيس شركة بريزنتيشن، مالكة الحقوق التسويقية والبث للمنتخب واتحاد الكرة المصري.

وعلى الجانب الأخر، يتواجد أسطورة الكرة المصرية والنادي الأهلي، محمد أبو تريكة، والعميد أحمد حسن، وممثلًا عن الإعلاميين، سيف زاهر عن قناة “أون سبورت”، وإبراهيم فايق عن “دي أم سي سبورت”.

أما عن التصنيفات الخاصة بمنتخبات كأس العالم بروسيا 2018 :

التصنيف الأول: روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، بلجيكا، الأرجنتين، بولندا، فرنسا.

التصنيف الثانى: إسبانيا، بيرو، سويسرا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، أوروجواى، كرواتيا.

التصنيف الثالث: الدنمارك، كوستاريكا، أيسلندا، السويد، تونس، مصر، السنغال، إيران.

التصنيف الرابع: صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى