منوعات

وجد تحت الماء..اكتشاف عمره 12 ألف عام سيغير وجه التاريخ

وجدوا بقاياها ، صمدت لمدة 12 ألف عام تحت الماء مدينة قديمة قيل أنها واحدة من أبرز المدن والتي تعادل حضارتها حضارة المايا وحضارة الإنكا.وعثروا على هرم كبير كان مبنيا داخلها استقر أيضا تحت الماء قيل إنه أكبر من هرم الجيزة .

مدينة تحت المحيط

لا يزال المحيط مليئا بأسرار غريبة لم تكتشف بعد، أسرار لا زال العلماء يكتشفون أجزاء منها على مدار سنوات عديدة .. فكل فترة يكتشف العلماء آثارا قديمة وتحفا تحت الماء تعود إلى مئات السنين، وأغرب ما تم اكتشافه في الفترة الأخيرة كان اكتشاف مدينة تحت الماء قيل إن تاريخها يعود إلى 12 ألف عام في سواحل لويزيانا.
وتحديدا في جزر شانديليور والموجودة في خليج المكسيك ، وهناك تحت الأعماق تم اكتشاف مدينة مغمورة كاملة بكل تفاصيلها وأطلالها.

كيف ظهرت المدينة

بدأ الأمر عندما لاحظ مجموعة من الصيادين مجموعة من أحجار الجرانيت بالقرب من جزيرة شانديليور ..ومع شهادة أكثر من صياد عن اكتشاف أحجار مربعة من الجرانيت وكان الغريب في الأمر أن تلك المنطقة لا تتكون فيها هذه الأنواع بشكل طبيعي من الأحجار مما أثار التساؤلات حول مصصدر تلك الأحجار وكيف انتقلت لهذا المكان ؟
وأيضا روايات الصيادين عن أن هناك ما يحدث في البوصلة التي يقومون باستخدامها ، فقد لاحظوا أن البوصلة بها قوى كهرومغناطيسية غريبة

لكن هناك عالما يدعى جورج جيليه ، وهو مهندس معماري متقاعد وعالم الآثار ، قضى هذا الرجل ما يقرب من نصف قرن من حياته لدراسة المدينة التي قيل إنها موجودة تحت الماء.
وهو يعتقد أن تلك الحضارة القديمة مثل حضارة الإنكا والمايا، وأكد أن المدينة تحتوي على هرم يوازي هرم الجيزة الأكبر في مصر.

صور الأطلال

وقدم جيليه صورا من تحت الماء تصور أطلال واضحة للمباني المغمورة،وأيضا الهرم داخل المدينة القديمة ووفقا لصور السونار فإن هذا الهرم قديم للغاية وأكبر من حجم هرم الجيزة في مصر بالفعل .
ولكن بعض العلماء لم يقتنعوا بالصور التي قدمها جيليه وكان لهم رأي مختلف حيث قالوا إنها يمكن أن تكون صور لتكوينات جيولوجية وأساء جيليه فهمها أو شرحها .
وأن أحجار الجرانيت ربما تكون قد نشأت من حطام عدد من السفن أو تخلصت منها السفن الإسبانية والفرنسية في إحدى الفترات على تلك السواحل ، أو ربما تكون الحجارة ألقيت في المنطقة أثناء محاولة بناء شعاب مرجانية وذلك في فترة الأربعينيات.

المزيد من الحملات

ورغم أن الغواصين والمستكشفين رصدوا أشكالا لمباني تحت الماء وبعض الأحجار وشكل هرمي غريب ، إلا أن العلماء يرون أنه من الضروري إجراء مزيد من الحملات الاستكشافية لمعرفة المزيد من الأسرار عن تلك المدينة وتلك الحضارة وتجميع أكبر قدر من المعلومات عنها تحت الماء
ومن المهم أن يكون البحث العلمي والتعاون بين الخبراء من أكثر من تخصص لأن ذلك سوف يساهم في الكشف عن الحقيقة وراء هذا اللغز الموجود الماء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى