آخر الأخبار

شاهد.. هجوم إرهابي يستهدف أتوبيس رحلات أقباط وسقوط ضحايا ومصابين

استهدف هجوم إرهابي حافلة تقل أقباطًا، وأسفر الحادث عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 13 آخرون، أثناء طريقها لـ دير الانبا صموئيل بمحافظة المنيا، طبقًا لحديث المحافظ عقب الحادث اليوم الجمعة.

وكانت الحافلة المعتدى عليها ضمن 3 حافلات، ولم تتعرض الحافلتين لأي هجوم، كما خرجت جماهير للتظاهر إحتجاجًا على هذا العمل الإرهابي.

وأفادت بيان خارج من مصدر كنسي، أن مجموعة من الإرهابيين قد استهدفت أتوبيس رحلات خارج من محافظة سوهاج متجهًا المنيا، وتم نقل الضحايا إلى مستشفى الشيخ فضل بمركز بني مزار شمال محافظة المنيا.

من جانبها أدانت الطائفة الإنجيلية بمصر، الحادث الإرهابي، وجاء في نعي أصدره رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر نيابة عن رؤساء المذاهب الإنجيلية وأعضاء المجلس الإنجيلي العام، قائلًا: “نصلي لكي يمنح الرب تعزية لأسر الشهداء والمصابين ونقدم تعازينا للشعب المصري كله، وأن يعم السلام والأمان ربوع الوطن كافة”.

ومن جانبه أدان الأزهر الشريف، الحادث، وأكد أن من قام بهذه الواقعة مجرم تجرد من جميع معاني الإنسانية، ويبتعد كل البعد عن تعاليم الأديان التي تدعو إلى السلام والتعايش ونبذ العنف والإرهاب وقتل الأبرياء دون ذنب. وشدد على أن مثل هذه الحوادث لا تزيد الوطن إلا تماسكًا وتعاون وإصرارًا فى حربها ضد هذا الإرهاب الأسود.

من جانبه أعلن اللواء اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، عن أن العمل الإرهابي، أسفر عن مقتل 7 وإصابة 13.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي قائمة المصابين وهم: فادي باسم شكري ويبلغ 12 عامًا، وإصابته جرح في فروة الرأس والفخذ الأيمن، و صفاء فؤاد عادل وتبلغ 50 عامًا، و نانسي رزق وتبلغ 50 عامًا، و يوستينا نادى وتبلغ 18 عامًا، و دينا كمال يوسف وتبلغ من العمر 16 عامًا، وشقيقتها “دميانة” وإصابتها عبارة جرح قطعي في الكتف الأيمن 20 عامًا، و يوسف رضا يوسف ويبلغ 10 أعوام، و مينا باسم ويبلغ 8 أعوام، و يوسف نادي شحاتة ويبلغ 35 عامًا، و عايدة شحاتة يوسف وتبلغ 35 عامًا، بطلق نارى في الجانب الأيمن.

جدير بالذكر أن مثل هذه الحوادث تستدعي دائمًا دور الدولة فى مواجهة الإرهاب والتكاتف من الجميع لمكافحة هذا الخطر الذي يهدد العالم بأكمله.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى