اخر الاخباررياضة

غير أفضل لاعب في إفريقيا.. محمد صلاح ينتظر 3 جوائز في 2018

النجم المصري، ولاعب ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح ينتظر 3 جوائز في 2018 ، وذلك بخلاف جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، والمقدمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، والمقرر الكشف عنها في الرابع من يناير الجاري، في الحفل السنوي المقام في العاصمة الغانية “إكرا”، مقر الكاف.

ويتنافس محمد صلاح، على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، لعام 2017، مع زميله في ليفربول الإنجليزي، اللاعب السنغالي، ساديو ماني، والجابوني بيير أوباميانج، نجم بوروسيا دورتموند الألماني.

وكان محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزين قد حصد جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2017، والمقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، منتصف ديسمبر من العام المنقضي، بعد منافسة مع أربعة من لاعبي القارة السمراء المحترفين في الدوريات العالمية، يأتي أبرزهم: موسيس، ساديو ماني، أوباميانج، ونابي كيتا.

أما عن أبرز الجوائز الثلاثة في انتظار محمد صلاح في عام 2018 :

1- جائزة لاعب شهر ديسمبر وأفضل هدف في البريميرليج ك

حيث دخل محمد صلاح، في منافسة شديدة، على جائزة لاعب شهر ديسمبر، والمقدمة من رابطة الدوري الإنجليزي، وتقدم بصفة شهرية بالأساس، وكان محمد صلاح قد حصد الجائزة في شهر نوفمبر الفائت، كما حصد جائزة أفضل هدف مع ليفربول في شباك ساوثهامبتون عن شهر نوفمبر.

2- جائزة الحذاء الذهبي :

ويسعى محمد صلاح، لإنهاء صراع هدافي الدوري الإنجليزي، بعدما دخل في منافسة شديدة مع نجم توتنهام الإنجليزي، هاري كين، الذي خطف منه صدارة ترتيب هدافي البريميرليج حتى الآن برضيد 18 هدفًا، فيما يحل محمد صلاح في الوصافة برصيد 17 هدفًا.

ويعتبر جائزة رابطة الدوري الإنجليزي، لهداف مسابقة البريميرليج، هي الحذاء الذهبي.

3- جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي :

ومن المقرر، أن يُسدل الستار على مسابقة البريميرليج الإنجليزي، في مايو المقبل، ويطمح محمد صلاح في خطف جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، ليصبح ثانٍ لاعب عربي يخطف الجائزة بعدما توّج بها رياض محرز، نجم ليستر سيتي الإنجليزي، في نسخة 2016.

وتألق النجم المصري، محمد صلاح، في بطولة الدوري الإنجليزي، ومع فريق ليفربول تحديدًا، بعدما سجل 23 هدفًا حتى الآن في مختلف المسابقات مع الريدز، كما صنع 5 أهداف خلال الجولات الـ 21 التي شارك خلالها.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى