آخر الأخبار

10 إستخدامات مختلفة للأسبرين لم تكن تعرفها.. «إصلاح الشعر التالف وإزالة بقع التعرق»

لا يعرف الكثير أن هناك إستخدامات مختلفة للأسبرين يجب الانتفاع منها، لهذا الدواء المتاح بدون وصفة العديد من الاستخدامات المذهلة التي لا يعلمها معظم الناس.

يقدم لكم موقع لقطات أبرز 10 إستخدامات مختلفة للأسبرين لم تتم التعرف عليها:-

1- تقليل حبوب الشباب

حبوب الشباب
حبوب الشباب

يُساعد الأسبرين على تقليل حبوب الشباب لخصائصه المضادة للالتهابات، عن طريق سحق من 2 إلى 3 أقراص أسبرين ومزجهم مع عصيرالليمون ووضعهم على البثور لبضع دقائق ولكن تجنب استخدام هذا المزيج قبل التَعرُض للشمس.

2- التخلص من قشرة الشعر:-

التخلص من قشرة الشعر
التخلص من قشرة الشعر

لا تُسبب القشرة الحكّة لفروة رأسك فقط ولكن منظرها غير مُحبب أيضًا، يمكنك إضافة قرصين مطحونين من الأسبرين إلى الشامبو العادي عند غسل شعرك للتخلص من القشرة.

3- تطويل عمر الزهور:-

تطويل عمر الزهور
تطويل عمر الزهور

لجعل الزهور المقطوفة حديثًا تدوم مدة أطول، أضِف قرص أسبرين مطحون إلى الماء، هذه الخدعة ستعمل أفضل في حالة الورود لجعلهم يعيشون أطول وبحالة أفضل.

4-إزالة ترسبات الصابون:-

إزالة ترسبات الصابون
إزالة ترسبات الصابون

إن لم تكن تريد إتلاف شكل حوض الاستحمام بترسيبات الصابون، يمكنك إضافة 5 أقراص مطحونة مع سائل تنظيف وتوزيع المزيج على المنطقة بأكملها واتركه نصف ساعة وسيمكنك بسهولة إزالة تلك الأوساخ.

5- إزالة بقع التعرق:-

 إزالة بقع التعرق
إزالة بقع التعرق

يمكن للأسبرين تجديد ملابسك عن طريق إذابة قرص في ماء دافئ ووضعه على بقع التعرق وتركه ليلة كاملة ثم غسل الملابس كالمُعتاد.

6- إصلاح الشعر التالف:-

إصلاح الشعر التالف
إصلاح الشعر التالف

سيستفيد شعرك أيضًا من الأسبرين، للحصول على شعر صحيّ ولامع، يذاب شريط من الأسبرين في كوب من الماء الدافئ ويُوضع على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يُشطَف.

7-إزالة جلد الأقدام الميت:-

إزالة جلد الأقدام الميت
إزالة جلد الأقدام الميت

تساعد هذة الأقراص أيضًا على التخلص من جلد الأقدام الميت وتنعيمها، إمزج 7 أقراص مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون حتى تتكون عجينة ثم ضع المزيج على قدميك مع تغطيته بقطعة قماش دافئة واتركه 10 دقائق ثم قم بفرك الأماكن الصلبة بحجر خفاف.

8- مقشر لإزالة خلايا البشرة الميتة:-

مقشر لإزالة خلايا البشرة الميتة
مقشر لإزالة خلايا البشرة الميتة

يعمل الأسبرين كمُقشر ممتاز لإزالة خلايا البشرة الميتة كما أنه يساعد على التخلص من الدُهنية الزائدة للبشرة وتقليل حجم المسام، فقط إمزجه مع الماء واتركه على بشرتك لدقائق قليلة ولكن إذا كانت بشرتك حساسة، عليك الانتباه لتجنب تهيج البشرة.

9-التقليل من بقع البشرة:-

التقليل من بقع البشرة
التقليل من بقع البشرة

يحتوي الأسبرين على مادة قابلة للذوبان في الدهون تُستخدم في صناعة كريمات التفتيح ومُنظفات البشرة، عن طريق مَزج 7 أقراص أسبرين مع 3 ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي وملعقة من العسل ووضع هذا الخليط على وجهك ثم تركه 15 دقيقة ستصبح بشرتك مُشرقة وناعمة لأنه يعمل كمُقشِر لطيف كما أنه يُقلل من الندوب والعلامات ويمنع انسداد المسام.

10- التخفيف من لدغة الحشرات:-

التخفيف من لدغة الحشرات
التخفيف من لدغة الحشرات

يُمكن للأسبرين تخفيف لدغات البعوض والتورم الناتج عنها، عن طريق ترطيب قرص أسبرين بملعقة كبيرة من الماء ووضعها على المكان المُصاب لبضع دقائق.

شاهد أيضاً:

أبرزهم الشخصيات الكئيبة.. 10 علامات تدل على الذكاء الخارق

أسرار ومعلومات عن بنات فيفي عبده.. الأولى قصتها أثارت الجدل وأخرى «فولة واتقسمت نصين»

10 أسرار ومعلومات عن سيد رجب.. سُجن مرتين وطلق زوجته الأولى لهذا السبب

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى