اخر الاخباررياضة

كل ما لا تعرفه عن قرعة مونديال كأس العالم روسيا 2018

موعد الحفل والقنوات الناقلة.. ومن سيسحب القرعة

ساعات قليلة تفصلنا على موعد قرعة مونديال كأس العالم روسيا 2018 ، وبعد غياب مصري دام قرابة الـ 28 عامًا، عاد الفراعنة من جديد للمشاركة في البطولة الأبرز والأهم على الساحة الرياضية حول العالم، حيث يجتمع الكبار من كافة أنحاء العالم للمنافسة على الذهب “مونديال كأس العالم”.

وعاد المنتخب المصري من جديد للمشاركة في مونديال روسيا 2018، بعدما شارك أخر مرة في هذه البطولة العالمية عام 1990، بعد تخطي عقبة الجزائر بهدف حسام حسن، ليعاود الفراعنة سيرهم بمحاذاة نجوم العالم في الدوريات العالمية الكبرى.

وفي روسيا 2018، تحديدًا في الرابع عشر من يونيو من العام المقبل، وحتى الخامس عشر من يوليو 2018 أيضًا، وبمشاركة 32 منتخبًا، تأهلوا من قارات العالم أجمع، وتحت سماء موسكو يجتمعوا في أمسيات كروية ولا أروع.

ومن المقرر، أن تقام قرعة مونديال روسيا 2018، في الأول من ديسمبر 2017، وذلك في تمام الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة، وبحضور كلًا من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “الفيفا”، أنفانتينو.

كما ويسافر وفد كبير من مصر، يضم رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة هاني أبو ريدة، ويصحبه عدد من الأعضاء، من بينهم: مجدي عبد الغني، حازم إمام، كرم كردي، وسيف زاهر، فضلًا عن تواجد حسام حسن لتكريمه لكونه صاحب هدف تأهل مصر لمونديال 1990 بإيطاليا، “أخر مشاركات الفراعنة في المونديال”.

أما عن اسطورة الكرة المصرية، محمد أبو تريكة، فقد تلقى دعوة شرفية من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، بالحضور في قرعة المونديال في روسيا، يوم الجمعة الأول من ديسمبر 2017.

أما عن مكان القرعة، فمن المقرر أن تقام في قاعة الاحتفالات الكبيرة، بقصر الرئاسة “الكرملين”، وتبلغ سعتها قرابة الـ ” 6000 ” متفرج، كما وسبق أن استضافت تلك القاعة العديد من الفنانين في عالم الموسيقى، بالإضافة إلى عروض الأوبرا والبالية، فضلًا عن سيرك “دو سولاي”.

مقدمو الحفل :

جاري لينكر
جاري لينكر

 

تم الإتفاق على أن يكون مقدمي حفل قرعة مونديال روسيا 2018، أسطورة المنتخب الإنجليزي السابق، جاري لينيكر، وذلك بمساعدة الصحفية الروسية ماريا كوماندنايا.

على أن يسحب القرعة معهم، عدد كبير من عمالقة كرة القدم، أبرزهم: الفرنسي لوران بلان، الإنجليزي جوردون بانكس، والبرازيلي كافو، والإيطالي كانافارو، والأوروجواياني دييجو فورلان، والأرجنتيني دييجو مارادونا، والإسباني كارليس بويول، والروسي نيكيتا سيمونيان.

 

 

 

 

وتم تقسيم المنتخبات الـ 32 المشاركة إلى 4 تصنيفات، وهم :

قرعة مونديال كأس العالم روسيا 2018
قرعة مونديال كأس العالم روسيا 2018

التصنيف الأول، ويضم : “روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، بلجيكا، الأرجنتين، بولندا، فرنسا”.

التصنيف الثاني، ويضم : “أسبانيا، بيرو، سويسرا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، أوروجواي، كرواتيا”.

التصنيف الثالث، ويضم : “الدنمارك، كوستاريكا، أيسلندا، السويد، تونس، مصر، السنغال، إيران”.

التصنيف الرابع، ويضم : “صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية”.

 

 

سحب قرعة المونديال :

سيتم التصنيف بشكل تنازلي على أساس التصنيفات الأربعة للمنتخبات، وبالطبع سيكون الجميع خلف روسيا المصنفة الأولى وصاحبة الأرض.

سيتم تقسيم مجموعات المونوديال إلى 8 مجموعات، وروسيا ستكون على رأس المجموعة الأولى بطبيعة الحال لأنها صاحبة الأرض، وعليه سيتم توزيع المنتخبات الـ 7 الأخرى وفقًا لسحب القرعة والتي ستبدأ بتوزيع منتخبات التصنيف الأول، ومن ثم الثاني والثالث وأخيرًا منتخبات التصنيف الرابع.

القنوات الناقلة :

من المقرر، أن تنقل القناة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، عبر موقع التواصل الاجتماعي “اليوتيوب”، الحفل بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا، كما وتنقل الحفل قناة “بي إن سبورت”، ومن جانب قناة “أون سبورت” التابعة لرجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة، فكان هناك إعلان بإمكانية عرض الحفل خلال شاشاتها.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى