آخر الأخبار

أجسام غامضة تحلق في السماء والصين ترصد جسم فضائي يخرج كرات نارية

تتوسع مشاهدات الأجسام الغريبة أو الفضائية، فى العديد من الدول فبعد الصين والولايات المتحدة الأمريكية وكندا رومانيا ومولدوفا اتخذوا إجراءات صارمة بسبب رصد الأجسام الغريبة فى السماء، وتحدث البعض عن ماهية تلك الأجسام فهل هي فضائية أم كائنات جوف أرضية التي تحدثت عنها الأساطير القديمة.. ماذا يحدث فى السماء؟

أعلنت رومانيا وجارتها مولدوفا إغلاق مجالهما الجوي مؤقتًا، عقب صدور تقارير عن أجسام غامضة تحلق فوق سماء البلدين.

وذكرت شبكة البلقان الإخبارية المتخصصة في شئون أوروبا الشرقية وأوراسيا أن بوخارست حشدت طائرات عسكرية ردًا على الحادث بعد وقت قصير من منتصف أمس الثلاثاء، إلا أن البلدين المتاخمين لأوكرانيا، لم تعلقان على هوية تلك الأجسام الجوية.

وأرسلت وزارة الدفاع الرومانية طائرتين للتحقيق في جسم تم اكتشافه بواسطة أنظمة الرادار على ارتفاع حوالي 11 ألف متر بعد ظهر الثلاثاء، حيث أشارت تقارير الوزارة إلى أن الجسم بدا صغيرًا وله خصائص تشبه منطاد الطقس.

وعلى الرغم من البحث الجوي الذي استمر حوالي 30 دقيقة، لم يتم تأكيد الجسم من قبل الطيارين أو أنظمة الرادار، الأمر الذي دعا السلطات الرومانية إلى تطبيق جميع الإجراءات القياسية منذ لحظة اكتشاف الجسم، حيث أقلعت طائرتان من سلاح الجو الروماني من الخدمة العسكرية للشرطة الجوية تحت قيادة الناتو من قاعدة فيتستي الجوية، وتم توجيههما إلى المنطقة التي تم الإبلاغ فيها عن الهدف الجوي.

ولم يؤكد طاقما الطائرتين وجود الهدف الجوي، لا بصريًا ولا على الرادارات الموجودة على متنهما، وظلت الطائرتين في المنطقة قرابة 30 دقيقة من اجل التوضيح الكامل للوضع الجوي وبعد ذلك عادتا إلى القاعدة الجوية.

ومن جانبها، تلقت وزارة الدفاع في مولدوفا معلومات تفيد بأن جسمًا صغيرًا غير معروف يشبه منطاد الطقس تم اكتشافه في المجال الجوي لجمهورية مولدوفا في منطقة مدينة سوروكا، وفقًا لبيان صادر عن هيئة الطيران المدني، حيث أدى الحادث إلى اضطرابات سفر كبيرة وذعر مؤقت، وأغلقت السلطات مؤقتًا المجال الجوي فوق الحدود الشمالية مع أوكرانيا، وتم إلغاء عشرات الرحلات الجوية أو إعادة جدولتها.

وأشار بيان الوزارة إلى أن ذلك جاء لضمان سلامة وأمن المواطنين للتحقق من صحة المعلومات الواردة بشأن الجسم والتأكد من عدم وجود أي خطر على المسافرين.وبناء على اقتراح وزارة الدفاع، أعيد فتح المجال الجوي بعد ساعات.

وجاءت هذه المشاهدات في أعقاب سلسلة من الحوادث المماثلة التي شهدها فبراير الجاري في الولايات المتحدة، حيث أسقطت طائرات عسكرية أمريكية أجسامًا غريبة من الهواء الجوي، بما يشمل منطاد صيني على ارتفاع عالٍ عبر المجال الجوي الأمريكي.

كما أعلنت الصين عن رصد أجسام غريبة مشابهة فى مجالها الجوي وأنها بصدد إسقاطها، حيث رصد سكان مدينة شيجن في مقاطعة غوانغدونغ جنوب الصين، في الـ 12 من فبراير، أجساما طائرة مجهولة.

ولم توضح السلطات الصينية، ما إذا حددت ماهية هذه الأجسام الغريبة، والغرض من وجودها في سماء البلاد، وما إذا كانت تشكل تهديدا على حياة السكان.

ثم وثق مقطع فيديو، الأمر للمرة الثانية، حيث انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهور سلسلة من الكرات المضيئة الغامضة في سماء مدينة تسيتسيكار، شمال شرق مقاطعة هيلونغجيانغ الصينية، المتاخمة للحدود الروسية.

وأكد سكان المدينة الذين تداولوا مقطع الفيديو فيما بينهم، أن الجسم الغريب لم يصدر أي صوت، وإنما ضوءً مشعا، وأنهم لم يروا شيئا مشابها من قبل.

ومن جانبه، أفاد مسؤول في هيئة الأرصاد الجوية في المدينة، أنه لا يمتلك معلومات حول ماهية الجسم الغريب.

كما أفاد موظفو مكتب الدفاع الجوي في المدينة، بأنهم لم يتلقوا أي إخطارات حول إجراء تدريبات عسكرية، وأنه لا داعي للقلق بشأن الوضع القائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى