آخر الأخبارخدمات المواطنين

بسبب اقتراب عيد الفطر.. ارتفاع أسعار كرتونة البيض بقيمة 8 جنيهات

اعلن رئيس شعبة الدواجن في غرفة القاهرة التجارية، عبد العزيز السيد، أن الأسواق المصرية اليوم الأحد شهدت ارتفاع كبير في أسعار كرتونة البيض، على أن ترتفع بنحو جنيهين ونصف للكرتونة في المزرعة بينما شهدت زيادة في سعرها بقيمة 8 جنيهات بمجرد وصولها للمستهلك.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن في غرفة القاهرة التجارية، أن ارتفاع أسعار البيض جاء بنجو جنيهين ونصف للكرتونة مقارنة بأسعارها أمس السبت، ليسجل سعر الكرتونة مبلغ 33.5 جنيه في المزرعة، بينما تصل بقيمة 40 جنيه للمستهلك.

وأشار رئيس شعبة الدواجن، عبد العزيز السيد، أن سبب ارتفاع أسعار كرتونة البيض بشكل مفاجئ وبهذا الشكل جاء بسبب زيادة الإقبال على البيض بسبب اقتراب عيد الفطر المبارك، مشيرًا بأنه “موسم الكعك” والبيض يدخل في صنع الكعك.

جدير بالذكر، أن كيلو الدواجن استقر اليوم عند 26 جنيه بالمزرعة وسجل 29 جنيه في الأسواق المصرية المختلفة، كما سجل كيلو الدواجن البلدي مبلغ 35 جنيه في المزرعة، فيما تصل بقيمة 40 جنيه للمستهلك.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى