اخر الاخباررياضة

محمد صلاح يحقق رقم قياسي جديد في تأهل ليفربول لثمن نهائي دوري الأبطال

في إنجاز جديد، النجم المصري، ولاعب ليفربول محمد صلاح يحقق رقم قياسي جديد في تأهل ليفربول لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوز الفريق الإنجليزي الأربعاء، على سبارتاك موسكو الروسي، بسباعية بيضاء، على ملعب الأنفيلد، معقل الريدز.

ونجح الفرعون المصري، محمد صلاح، في قيادة فريقه الإنجليزي، للفوز اليوم بنتيجة قياسية على الفريق الروسي، بعد السباعية البيضاء في شباك سبارتاك، واختتم صلاح مهرجان الأهداف بوضع الهدف السابع والأخير، في الدقيقة 86 من عمر المباراة، التي جاءت ضمن الجولة الختامية من دور المجموعات لبطولة التشامبيونز ليج.

وانتهت مباراة ليفربول وسبارتاك موسكو الروسي، بالعديد من الأرقام القياسية الكبيرة، وكان أبزرها رقم محمد صلاح، حيث بات أكثر لاعب من الدوري الإنجليزي يسجل أهداف في كافة المسابقات، حيث أحرز حتى الآن 18 هدفًا رفقة ليفربول.

كما ويعتبر ثانٍ إنجاز، صنعه تأهل ليفربول الأربعاء، بأنه لأول مرة يتأهل 4 فرق إنجليزية لثمن نهائي البطولة الأوروبية، منذ عام 2007، بعد تصدر مجموعاتهم، حيث تأهل كلأ من ليفربول، مانشيستر سيتي، مانشيستر يونايتد وتوتنهام، في المركز الأول ضمن صدارة ترتيب مجموعاتهم، بينما تأهل تشيلسي كثاني مجموعته.

وفي ثالث إنجاز لليفربول في دوري أبطال أوروبا هذا العام، حيث استطاع الفريق الإنجليزي، كأول فريق إنجليزي وأوروبي يشارك في التشامبيونز ليج، ويسجل في مباراتين مختلفتين نتيجة قياسية بـ 7-0، حيث سجلها في مباراته أمام ماريبور، والأربعاء امام سبارتاك موسكو.

أما عن فيليب كوتينيو، فيعد ثالث لاعب ضمن فريق ليفربول، يسجل هاتريك هذا الموسم، بعدما سجل مايكل أوين ضد سبارتاك عام 2002، وكذلك بوسي بن عيون بوشكتاش عام 2007، أخر مشاركات الليفر في البطولة الأوروبية.

وعن أخر إنجاز حققه ليفربول هذا الموسم في التشامبيونز ليج، حيث بات الفريق الإنجليزي أكثر الفرق المشاركة في دور المجموعات تسجيلًا للأهداف، حيث وصل عدد الأهداف حتى الآن 23 هدفًا، سجل منهم محمد صلاح 6 أهداف.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى