اخر الاخباررياضة

محمد صلاح يزاحم رقم ميسي.. ويتفوق على رونالدو في قائمة الهدافين

قوائم هدافي الدوريات الأوروبية الخمس الكبار تشتعل بالنجوم الوافدة

يبدو أن الموسم الكروى لهذا العام يختلف تمامًا عن أي أعوام سابقة، فبعد السيطرة المعروفة في العالم بين أسمين فقط “ميسي ورونالدو”، بات الثنائي يبتعد عن القمة رويدًا رويدًا، لصالح الوافدين حديثًا للدوريات الأوروبية الخمس الكبار، فعلى سبيل المثال محمد صلاح يزاحم رقم ميسي ، ويتفوق على رونالدو في قائمة الهدافين .

فاستطاع النجم المصري، ولاعب ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، أن يحجز مقعدًا متقدمًا في صدارة الهدافين، فتفوق على أسماء كبيرة ومتألقة، اعتادوا على حصد صدارة تلك القائمة الخاصة بالهدافين على مدار السنوات الفائتة، وبعدما أحرز صلاح هدفين مساء الأربعاء، ضمن الجولة الـ 14 من الدوري الإنجليزي، ارتفع رصيده عند الهدف الـ 12 ليتصدر بهم قائمة الهدافين في البريميرليج.

محمد صلاح يُزاحم رقم ميسي
محمد صلاح يُزاحم رقم ميسي

 

ما ساعده أيضًا لأن يرتفع رصيده التهديفي عمومًا عند الهدف رقم 17 خلال هذا الموسم، حتى الآن، بعدما أحرز 5 أهداف في مسابقة دوري ابطال أوروبا، و9 أخرين خلال الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتألق في صدارة هدافي الدوريات الخمس الكبار مبتعدًا عن ليونيل ميسي، نجم برشلونة، الذي استطاع تسجيل 15 هدف فقط في كافة المسابقات حتى الآن.

 

 

حيث أحرز ميسي، 12 هدفًا خلال منافسات الليجا الإسبانية، و3 أهداف في دوري أبطال أوروبا خلال الجولات الخمسة الفائتة فقط، بينما صلاح أحرز 5 أهداف في الجولات الخمسة، وحصل على لقب أفضل لاعب في الجولة الأولى والثالثة.

محمد صلاح يُزاحم رقم ميسي
محمد صلاح يُزاحم رقم ميسي

 

كما يأتي في نفس ترتيب ميسي، نجم باريس سان جيرمان، الوافد حديثًا في صفقة تعتبر الأغلى في العالم، نيمار دا سيلفا، حيث أحرز 9 أهداف في الدوري الفرنسي فقط، مع فريقه، و6 خلال الجولات الخمسة في دوري أبطال اوروبا لهذا العام.

 

 

وفي ترتيب المركز الثاني أيضًا، حل نجم بايرن ميونيخ الألماني، روبرت ليفاندوفسكي، والذي استطاع إحراز 13 هدفًا خلال البوندسليجا الألمانية، وهدفين فقط خلال الجولات الخمسة في التشامبيونز ليج الأوروبي.

أما في المركز الثالث، يحل اللاعب الإنجليزي، ونجم توتنهام الإنجليزي، هاري كين، برصيد 16 هدفًا، حيث أحرز 10 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، و6 أهداف خلال دوري أبطال أوروبا.

بينما في المركز الأخيرة خلال الترتيب، جاء كريستيانو رونالدو، في مشهد مخيب للآمال تمامًا، حيث تألق على المستوى القاري في بطولة دوري الأبطال، بإحرازه 8 أهداف، لكن كان المستوى مخيب تمامًا على المستوى المحلي، فقد أحرز خلال الجولات الـ 13 الفائتة هدفين فقط.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى