أخبار الرياضة

5 لاعبين مهددين بالغياب عن الكلاسيكو ” ريال مدريد وبرشلونة”

يستعد ريال مدريد لاستقبال غريمه التقليدي برشلونة، في تمام العاشرة مساء يوم الأربعاء المقبل، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن مباريات الإياب بدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا.

 

وكانت مباراة الذهاب بين ريال مدريد وبرشلونة، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1-1، خلال اللقاء جمعهما يوم الأربعاء الموافق 6 فبراير، على ملعب الكامب نو.

 

وسيواجه ريال مدريد نظير برشلونة مرتين خلال الأسبوع المقبل، أحدها يوم الأربعاء المقبل، على ملعب سانتياجو بيرنابيو، والأخرى في 2 مارس المقبل نفس الملعب، ولكن هذه المرة في الدوري الإسباني الدرجة الأولى.

 

وسيخوض فريق برشلونة مواجهة أمام نظيره إشبيلية مساء اليوم السبت، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، ضمن منافسات الجولة الـ25، من بطولة الدوري الإسباني، بينما سيلعب ريال مدريد ضد ليفانتي، مساء غد الأحد.

 

ويبدو أن مباراة برشلونة الليلة، وريال مدريد غدًا، ستسودها حالة من التحفظ بعض الشيء، لأن كلا الفريقين مهددان بفقد خدمات عدد من اللاعبين في مواجهة الكلاسيكو المقبلة بـ«الليجا» بسبب تراكم البطاقات الصفراء، ولذلك سيلعب البارسا والميرينجي بكل حذر من أجل الاستمرار في المشاركة مع فريقه خلال المباريات المقبلة.

 

برشلونة

مهدد فريق برشلونة، بفقدان كل من ” الكرواتي إيفان راكيتيتش، والتشيلي أرتورو فيدال، والفرنسي كليمنت لينجليت”، لأن الجميع بُعد بطاقة واحدة من التعرض لعقوبة الإيقاف، ونظرًا لموقف ثلاثي برشلونة المحرج، فإن الإسباني إرنستو فالفيردي، المدير الفني للفريق، قد يدفع بكارليس ألينيا، وسيرجي روبيرتو، أو فيليبي كوتينيو، بوسط الملعب بجانب سيرجيو بوسكيتس في لقاء إشبيلية اليوم، لتجنب خسارة خدمات الكرواتي والتشيلسي أمام الملكي، ولكن يبدو مدرب البارسا لن يلجأ إلى هذا الخيار نظرًا لصعوبة المباراة أمام الفريق الأندلسي، ورغبته الشديد في تصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني.

 

ولعب فريق برشلونة 24 مباراة في بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى، فاز في 16 مباراة، وتعادل في 6، وخسر في مباراتين، ويحتل عرش الليجا برصيد 54 نقطة.

 

ريال مدريد

يبدو أن ريال مدريد أكثر حظًا من برشلونة، لأنه مهدد بفقدان لاعبين فقط في التشكيلة الأساسية خلال المباراة المقبلة، وهم ناتشو هيرنانديو، والبرازيلي كاسيميرو.

 

وسيلجا الأرجنتيني سانتياجو سولاري، المدير الفني لفريق ريال مدريد، إلى الدفع بناتشو في التشكيلة الأساسية، بسبب تعرض سيرجيو راموس، إلى الطرد في مباراة جيرونا الماضية، وفي حالة ارتكاب أي من اللاعبين خطأ في مباراة ليفانتي وإشهار حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه أحدهما فلن يستطيع المشاركة أمام برشلونة.

 

بينما خاض ريال مدريد 24 مباراة، فاز في 14، وتعادل في ثلاثة، وخسر سبعة مباريات، ويحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني الدرجة الأولى، برصيد 45 نقطة.

EHAB KHALED

أيهاب خالد ، صحفي مصري حاصل على ليسانس أداب صحافة ، عملت بالعديد من المواقع والصحف الرياضية كصحفي ومحرر رياضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى