رياضة

مصر الأولى عالميًا في لعبة الاسكواش.. تعرف على تصنيف رجال وسيدات اللعبة في 2017

يبدو أن مصر، ستظل مسيطرة على لعبة الاسكواش في العالم، فمنذ اللاعب المصري عمرو شبانة، وأحمد برادة، وهي إلى الآن تُسيطر عليها، مع تغير النجوم تظل مصر بباقية ضمن تصنيف اللعبة العالمي.

حيث خرج تصنيف منظمة لاعبي الاسكواش التابع لـ “PSA”، عقب انتهاء البطولة الأخيرة التي أقيمت في هونج كونج، لتُسفر عن تواجد 9 مصريين ضمن تصنيف أول 10 مراكز عالميًا، وكانت السيطرة لرجال الاسكواش، حيث تواجد 6 مقابل 4 لاعبات مصريات.

فجاء ضمن ترتيب الرجال، في التصنيف العالمي للاسكواش، وفقًا لشهر نوفمبر، والذي يعتبر أخر منافسات للبطولات في العالم للعبة، حيث وقف كريم عبد الجواد، في المركز الثاني عالميًا، ومحمد الشوربجي الثالث عالميًا، بينما حل علي فرج في المركز الرابع عالميًا، وبينما المركز السادس كان من نصيب مروان الشوربجي، والسابع والثامن على الترتيب، من نصيب طارق مؤمن، وفارس الدسوقي.

تصنيف الرجال
تصنيف الرجال

أما عن تصنيف السيدات، فشهد تغيير ملحوظ عن الأشهر الماضية، فوقفت المصرية الرائعة صاحبة الـ 21 عامًا، نور الشربيني، في صدارة التصنيف العالمي، لتحافظ على المركز الأول لعامين كاملين، وفي الوصافة تحل رنيم الوليلي، خاصة بعدما خاضا نهائي بطولة هونج كونج أمام بعض.

تصنيف السيدات
تصنيف السيدات

وفي المركز الخامس، تأتي نوران جوهر، بينما شهد المركز الثامن، الجميلة نور الطيب، بعدم صعدت في مطلع نوفمبر 2017.

ومن المعروف، أن علي فرج، وزوجته نور الطيب، قد صعدا معًا لمراكز متقدمة، بعدما حصدا لقب بطولة أمريكا المفتوحة في اكتوبر 2017، ما عزز تحسين ترتيبهم في التصنيف العالمي.

والجدير بالذكر، أن نور الشربيني، ورنيم الوليلي، قد حصدوا جائزة الإبداع الرياضي، من الإمارات، لتكليل هذا النجاح في العام 2017، بعدما حافظا على تصدرهم للتصصنيف العالمي لمدة عامين تقريبًا.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى